اعلان

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع المطورين العقاريين

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعاً مع عدد من المستثمرين والمطورين العقاريين لمناقشة جهود الترويج للعقار المصرى فى الخارج وكذلك الشراكة فى مشروعات إسكان متوسطى الدخل.

وقال المهندس حسين صبور الرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال، إن اجتماع المطورين العقاريين مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تضمن مناقشة مبادرة منح الأجانب حق الإقامة المؤقتة غير السياحية حال شرائهم عقار ومبادرة تعديل إسكان متوسطي الدخل.

وأشار إلى أنه سيجرى عقد اجتماعات داخلية بين المطورين في غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات وشعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية وتكرار الاجتماع الأسبوع المقبل لعرض رؤي المطورين حول تعديل مبادرة إسكان متوسطي الدخل .

وأضاف أن مدبولي استمع لجميع آراء المطورين ووعد بدراستها مشدداً أن المطورين سيقومون الأسبوع المقبل بعرض آليات تعديل المبادرة.

من جانبه أكد المهندس ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية أن وزارة الداخلية وافقت على مبادرة المطورين العقاريين لمنح الإقامة غير السياحية لمدة 5 سنوات بشرط شراء عقار لا يقل سعره عن 400 ألف دولار.

وأشار لـ أهل مصر إلى أن قرار وزير الداخلية تضمن "يجوز الترخيص لأجانب بالإقامة الدائمة غير السياحية لمدة 5 سنوات حال شراء عقار بما قيمته 400 ألف دولار".

"ويجوز ترخيص للأجانب بالإقامة الدائمة غير السياحية لمدة 3 سنوات حال راء عقار بما قيمته 200 الف دولار ويحدد رئيس مصلحة الجوازات والسفر والهجرة الأوراق والمستندات اللازمة للتخصيص".

وأشار إلى أن غرفة التطوير العقاري كانت طرحت مبادرة لإعطاء الأجانب إقامة مؤقتة نظير شراء عقار بقيمة لا تقل عن 100 ألف دولار بعد الدراسات الأمنية من الجهات المختصة شريطة أن يكون هذا المبلغ من خارج مصر ويتم تحويلهم على البنك المركزى والذى يقوم بدوره بأخذ تلك المبالغ وتحويلها إلى جنيه مصرى.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعاً مع عدد من المستثمرين والمطورين العقاريين، لمناقشة جهود الترويج للعقار المصرى فى الخارج، وكذا الشراكة فى مشروعات إسكان متوسطى الدخل.

وطلب وزير الإسكان من المستثمرين والمطورين العقاريين تقديم خطة عمل تستهدف الترويج للعقار المصرى فى الخارج، وتسويق منتجاتنا العقارية، مؤكداً أن الحكومة تدعم ذلك بقوة، ولن يتم التفريق بين الوحدات الحكومية، والوحدات التى ينفذها القطاع الخاص، والحكومة مستعدة للمشاركة فى المؤتمرات والمعارض العقارية العالمية، للعمل على تصدير العقار المصرى.

وعرض مدبولي على المستثمرين العقاريين مبادرة للشراكة فى تنفيذ وحدات إسكان لمتوسطى الدخل، بشرط أن يتم الالتزام بتوفيرها لهذه الشريحة بأسعار محددة، ولا تتم المغالاة فى هذه الأسعار، بحيث تكون المساحات من 100 – 120 متراً، وتشطيب كامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً