اعلان

بعد "الطائرات الورقية".. حماس ترعب إسرائيل بوحدة "كوماندز" عبر أنفاق مائية لتفجير مناطق بحرية في "تل أبيب".. وضابط إسرائيلي: الحركة الفلسطينية يمكنها تدمير أسطولنا

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" لجوء حركة حماس للتجهيز بوحدات كوماندوز بحرية خاصة بها، للتسلل إلى إسرائيل عبر أنفاق تحت الماء، وتنفيذ هجمات بالاعتماد على السفن البحرية، حيث قال المقدم بوريس شوستر القائد السابق للوحدة 916، المكلفة بتأمين المجال البحري الذي يفصل بين إسرائيل وقطاع غزة، إن قرار حماس بتوجيه جهودها نحو تعزيز القوات البحرية يرجع بالأساس إلى كونها أصبحت محاصرة من الجهات الأخرى.

وأضاف "المنظمات الإرهابية في قطاع غزة تفهم أنها تفقد أصولها الاستراتيجية في ضوء إغلاق النفق وتركز على إنشاء وحدة كوماندوز بحرية قوية، لذا يستعد جيش الدفاع الإسرائيلي لاحتمال استخدام مجموعة حماس الإرهابية لوحداتها الخاصة "البحرية" المحسنة بشكل كبير للتسلل إلى إسرائيل عبر أنفاق إرهابية تحت الماء لتنفيذ هجمات باستخدام سفن تابعة للبحرية".

ووفقاً للصحيفة فقد ركز الأسطول 916 في الأشهر الأخيرة على إحباط محاولات حماس المتواصلة لشن هجمات على إسرائيل عبر البحر، حيث تسعى المجموعة الإرهابية إلى بناء قدراتها.

وفقاً للضابط ، منذ "عملية الحافة الواقية" في عام 2014 عندما حاولت الوحدة البحرية التابعة لحماس التسلل إلى الحدود البحرية لإسرائيل والقيام بهجوم إرهابي على شاطئ "زيكيم" ، تعمل المنظمة من أجل ترقية وحدة الكوماندوز البحرية الخاصة بها.

وأشار إلى أن وحدتهم البحرية تحسنت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهم يتدربون لتنفيذ هجمات في المدن الإسرائيلية وتدمير المنشآت، واليوم هناك وحدة واحدة كبيرة ومدربة تدريبا جيدا ومجهزة بمجموعة متنوعة من الأسلحة ، والأهم من ذلك كله ، لديهم الكثير من الشجاعة.

في الآونة الأخيرة ، قام جيش الدفاع الإسرائيلي بتدمير أول نفق إرهابي تحت الماء تابع لحركة حماس ، وهو مستعد لاستقبال المزيد.

وقال "إننا نقيم أنفاقاً إرهابية أخرى تحت الماء ، لكنهم أيضاً يعدون خيارات أخرى مثل القوارب والطوافات المعبأة بالمتفجرات ، والأجهزة المتفجرة العائمة"، اليوم، يمكننا القول إننا لن نواجه هجمات معزولة بعد الآن، بدلاً من ذلك ، نحاول تنفيذ هجمات تشمل عدة سفن تقتحم سفينة واحدة".

على الرغم من اعتراف شوستر بأن هناك إمكانية "يمكن أن نندهش" من خطط الوحدة البحرية التابعة لحماس ، فقد طمأن إلى أن "سكان الحدود الجنوبيين يستطيعون النوم بشكل سليم في الليل، نحن نستثمر جهدًا كبيرًا في تأمين الساحل الإسرائيلي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً