اعلان

الطريقة الفعالة في تخسيس الكرش.. وأفضل النصائح المفيدة في إزالة دهون البطن

تخسيس الكرش.. مرض السمنة من الأمراض الشائعة الآن والتى تشكل خطورة على المصاببين بها، بل تسبب لهم فى بعض الأوقات حرجا شديدا، عندما لايستطيعون شراء الملابس الذين يرغبون فى ارتدائها، هذا ما يجعلهم يلجأون إلى طرق عديدة تفيد في تخسيس الكرش، ولكن بعضها يأتي دون جدوى لهذا قد جئنا إليكم ببعض المعلومات التى توضح كيفية تخسيس الكرش بطريقة سريعة وآمنة، بجانب العادات السيئة التى يتبعها البعض فى تخسيس الكرش وإزالة دهون البطن، والتي من ضمنها الاعتماد على الأحزمة الحرارية لتخسيس الكرش، حيث يحرص البعض على شراء أحزمة التخسيس باعتبارها سببا رئيسيا في خسارة الوزن خاصة الدهون المتراكمة فى منطقة البطن، بل يعتمدون عليها كليا وجزئيا ويهملون الأشياء الأخرى التي قد تساعد فى حل هذة المشكلة، وإزالة دهون البطن،مثل إتباع نظام غذائي معين والابتعاد عن تناول بعض الوجبات مثل التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والنشويات والسكريات أيضا.، ويمككنا تلخيص أبرز الطرق الفعالة في إزالة دهون البطن وتخسيس الكرش في التالي:

الاعتماد على تمارين البطن فقط للتخسيس

دعونا نتفق أن تمارين البطن مفيدة لتخسيس البطن، ولكن لا ينبغى الإعتماد عليها فقط لتخسيس البطن، فقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن لا يمكن للإنسان أن يستهدف منطقة معينة للجسم لتخسيسها.

التمارين الرياضية فى كل الأحوال مفيدة سواء كانت للبطن أو لأى مكان أخر، ولكن البعض يستغلها بصورة خاطئة، فمن الممكن أن يقوم الشخص بعمل هذه التمارين وهو يشكوا بالفعل من الفقرات القطنية بالظهر.

هذا يسبب لة إجهادا ملحوظا بل ويسبب لة مشاكل جسيمة فيما بعد.

تناول العقاقير دون استشارة الطبيب

من الأخطاء الشائعة التى يتبعها الكثير خاصة السيدات، هم أنهم يلجأون إلى تناول بعض العقاقير والأدوية التى يعتقدون أنها ستكون السبب فى تخسيس الكرش، لمجرد أنهم عرفوا أن أحد الأصدقاء بالفعل قام بتناولها وخسر الكثير من الوزن.

لم يكن هذا صحيحا بل أنة إعتقاد خاطئ، فقد تعطى هذه الأدوية النتيجة المطلوبة فى التخسيس ولكن هذا لأجسام معينة، كما أن لم يكن لها أى تأثير أو مفعول لبعض الأجسام الأخرى، فى هذة الحالة الرجوع إلى الطبيب أفضل حل.

بعض التعليمات التى يجب اتباعها لتخسيس الكرش وفقدان الوزن دون أضرار

أولا: إتباع نظام غذائى

الأفضل من أن يتبع الإنسان نظام غذائى، هو أن يبتعد قدر الإمكان عن الأطعمة التى تسبب له السمنة مثل الأطعمة التى يوجد بها نسبة من الدهون والنشويات.

كما يمكن للإنسان التقليل من كمية الطعام فى بداية الأمر قبل أن يتبع نظام غذائى حتى لا يتعرض إلى الحرمان فجأة مما يعرضة فيما بعد إلى الرجوع إلى الطعام والإقبال عليه أكثر مما كان عليه منذ البداية.

ثانيا: تنظيم مواعيد تناول الوجبات

الذي يساعد الإنسان على خسارة الوزن وتخسيس منطقة البطن هو أن ينظم الإنسان مواعيد تناول الطعام والوجبات، هذا سوف يساعد الإنسان كثيرا فى فقدان الوزن حيث يعتاد الجسم على الموعد المحدد لة لتناول الأكل، وعدم الشعور بالجوع فى الأوقات الأخرى.

ثالثا: الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية

ليس بالضرورة ممارسة التمارين الخاصة بفقدان البطن، ولكن على الإنسان المواظبة على ممارسة التمارين بصورة عامة حتى وإن كانت هذة الرياضة تتمثل فى المشى يوميا بصورة سريعا أقرب إلى الجرى.

هذا بالطبع مع المحافظة على تناول الطعام الصحى من الخضار والفاكهة والابتعاد عن ما هو سبب السمنة وتراكم الدهون.

رابعا: اللجوء إلى طبيب مختص

من الأفضل أن يلجأ الجميع من الرجال والنساء الذين يشكون من تراكم الدهون فى منطقة الكرش بالذهاب إلى طبيب مختص لمعرفة الوزن وتحديد الوزن المثالى الذى يجب أن يصلوا إليه وإعطائهم الإرشادات والنصائح اللازمة لتخسيس هذه المنطقة بطريقة أمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟