اعلان

بزيادة 120 ألف جنيه...بيزنس الإسكان الاجتماعي في أكتوبر يُحاصر الفقراء.. خبراء: يعرض المشروع للخطر.. والوزارة تلجأ لحملات التفتيش

انتشرت خلال الأسابيع الماضية حالات بيع عقود وحدات الإسكان الاجتماعي التي تم تسليمها للمستفيدين خلال الفترة الأخيرة والتي تباع بزيادة عن مقدم الوحدات والأقساط الثلاثة الأولي التي تم دفعها وهو ما يعرض المشروع للخطر إذا ما سيطر عليه السماسرة والتجار وخاصة في مدينة السادس من أكتوبر.

الأسعار تختلف وفقاً لموقع الوحدة وفي أى دور وما هي وجهتها وجميعها أمور تعودنا عليها في شراء الوحدات السكنية في المناطق المختلفة ولكن ليس في مشروع الإسكان الاجتماعي الذي تقوم الدولة بدعمه نقدياً بما يزيد عن 40 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً...الإسكان تنفي زيادة أسعار الإسكان الاجتماعي عن 220 ألف جنيه

بيزنس الإسكان الاجتماعي أو شقق الحكومة يشهد تطوراً كبيراً في وحدات المشروع بمدينة السادس من أكتوبر على الرغم أنه حتى الأن لم يستلم البعض منهم الوحدات ولكنهم سعوا إلى بيعها قبل استلامها من الوزارة.

في البداية أكد المهندس هشام السعيد الخبير العقاري أن مشروع الإسكان الاجتماعي يشهد حالياً العديد من عمليات المتاجرة التي تتم بعلم من الدولة بدون اتخاذ أي اجراءات رادعة لوقف حالات النصب التي تتم فيه.

وأشار إلى أن أصحاب وحدات الإسكان الاجتماعي لجأوا إلى الحصول على الوحدات وبيعها بعد استلامها بزيادة "أوفر" يتراوح بين 90 و 120 ألف جنيه مع قيام المشتري باستكمال الأقساط التي دفعها المستفيد الأصلي من الوحدة.

ولفت إلى أن مايزيد على 40 % من المستفيدين من أصحاب الأدوار العليا بالمشروع ومن محافظات الصعيد والدلتا منوهاً أن الوزارة إذا قامت بحمل إشغال حقيقية ستقوم بسحب آلاف الوحدات من أصحابها.

وأشار إلى أن عدد كبير من المواطنين يرغبون في الحصول على وحدات إسكان اجتماعي ولكن بسبب صعوبة الاجراءات وعدم قدرتهم على إثبات الدخول الإضافية فضلوا الحصول على وحدة بالمشروع عن طريق البعد عن مرحلة الاجراءات والمستندات والقيام بسداد ثمن الوحدة فقط.

وأضاف أن إجمالي ما تم دفعه في الشهور الأولي من المستفيدين لا يتعدى 50 ألف جنيه معتبراً أن أبرز المناطق التي شهدت عمليات بيع لوحدات المشروع مدينة 6 أكتوبر بمنطقة دهشور ووحدات المشروع بمنطقة الـ 800 فدان.

من جانبها أكدت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ورئيس صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري أن الوزارة لن تسمح بالتلاعب بوحدات المشروع خاصة أن الوحدات المخصصة وحدات مدعمة بنحو 25 – 40 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً...آخر كلام.. الإنتهاء من تسليم وحدات الإعلانين الثامن والتاسع نهاية العام الجاري

وقالت لـ " أهل مصر" أن الصندوق سيقوم خلال الفترة المقبلة بمراجعة نسب إشغال الوحدات التي تم تخصيصها خلال الفترة الماضية للتأكد من إستغلالها بشكل صحيح لافتة إلى أنه سيتم التعامل الفوري معها بسحبها وتطبيق عقوبات قانون الإسكان الاجتماعي المعلنة.

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الانتهاء من تنفيذ نحو 255 ألف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة تصل إلى نحو 35 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً