اعلان

انتبه.. ضغط العمل قد يعرضك لأمراض القلب

كشفت دراسة طبية أن العمل يمكن أن يؤدى فى بعض الأحيان إلى الوفاة، بسب ما ذكرته "رويترز"، وأوضحت وكالة الأنباء أن مخاطر الإصابة بأمراض القلب قد يأتي بسبب العمل، وذلك بتغيير النظم الداخلية للجسم.

وأضافت "رويترز" أن البروفسير تارانى تشاندولا المتخصص فى علم الأوبئة بجامعة لندن أكد أن نتائج هذه الدراسة التى أجريت خلال فترة طويلة وضمت أكثر من 10 آلاف موظف،تشير إلى أن التغيرات الناتجة عن الإجهاد قد تلعب دوراً مباشراً بشكل أكبر فى الاصابة بأمراض القلب.

وأوضحت وكالة الأنباء، أن أتشاندولا قد أكد أن التغيرات السلوكية تفسر على كيف يؤدى الإجهاد فى العمل للإصابة بأمراض القلب، وأشار البروفسير أن العاملون المجهدون فى العمل لا يتناولون طعاماً صحياً ويدخنون ويتناولون المشروبات الكحولية ولا ينتظمون فى ممارسة التمرينات الرياضية وكلها سلوكيات ترتبط بأمراض القلب.

وأكدت "رويترز" أن الباحثون فى دورية القلب الأوروبية EUROPEAN HEART JOURNAL والتى نشرت نتائج الدراسة إلى أن هذه الاستنتاجات تعزز الدليل على وجود علاقة سببية بين الإجهاد وأمراض القلب التاجية.

وتعد أمراض القلب السبب الأول للوفاة فى العالم. وهى تنجم عن الترسبات الدهنية التى تؤدى إلى تصلب الشرايين وانسدادها وارتفاع ضغط الدم والذى يؤدى إلى تدمير الأوعية الدموية وعوامل أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً