اعلان

تعرف على أسباب تلون الأسنان وطرق علاجها

يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء بعض النصائح والخدمات للحفاظ علي الصحة وعلى حياة أفضل، ومنها الحفاظ علي أسنانك وجمالها وهذا ما نستعرضه في السطور القادمة.

نبدأ بأسباب تلون الأسنان، وهى غالباً تكون ناتجة عن بعض التتراكمات من صبغات القهوة والشاى والتدخين، ناهيك عن طبقات الجير المترسبة على سطح الأسنان، والتى تعطى الأسنان شكلاً مشمئزا، كما تعطى رائحة غير مستحبة للفم، وقد تتسبب بعض الادوية مثل التتراسيكلين فى تلوين الأسنان من الداخل خاصةً إذا تم تعاطيها أثناء فترات تكوين الأسنان.

أما عن الأسباب التى تؤدى إلى وجود بقع حمراء و صفراء وبنية بالأسنان فنجد أن السبب الأساسى هو الشرب من مياه الآبار أثناء فترة، وذلك لأن نسبة الفلورايد فى ماء الآبار مرتفعة، مما يجعله يترسب أكثر من الكالسيوم داخل الكريستالات المكونة للأسنان، بعدها يتلون الفلورايد سريعاً بالألوان المختلفة، وغالباً ما نرى هذه الظاهرة فى القادمين من المناطق التى تعتمد على شرب الآبار.

فيقع بعض الناس في خطأ شائع وهو أنهم لا يقومون بزيارة طبيب الأسنان إلا في حالات الضرورة القصوى، وهي عند التعرض لألم شديد ، فيجد الناس في الزيارة لطبيب الأسنان الرهبة والخوف الشديد، وفيما يلى نقدم بعض النصائح الفعالة للحفاظ على سلامة الأسنان وجمالها.

- فنجد أن طب الأسنان قد تطور في السنوات الأخيرة، وأن الرعب من حقنة التخدير قد اخفتى في ظل التطور فى علوم الطب، وكذلك الخوف من خلع الضروس من جذورها أصبح أقل بكثر من الزمن الماضى، لأنها أصبحت أسهل بكثير من السابق، لذلك ينصح أطباء الأسنان بزيارة الطبيب كل 3 أشهرعلى الأقل للاطمئنان.

- لا بد أن يكون الطبيب المعالج محل ثقة للمريض ، حتى لا يتعرض لضغط نفسي وعصبي أثناء الفحص والعلاج، وقد يتطلب الامر أكثر من زيارة.

- ومما لا يعلمه كثير من الناس أن الأسنان لها تخصصات كثيرة، لذا يجب عند اختيار الطبيب أن يكون متخصص في المشكلة، مما يسهل بعد ذلك حلها بدون مجهود أو ألم.

- يعتقد الكثير أن جلسات التنظيف من الأمور للرفاهية، ولكنها هامة للغاية فهي تحافظ على سلامة الأسنان وجمالها.

- ومما يجب على زائر طبيب معرفة الفرق بين تلميع الأسنان وهو أن نحصل على أسنان لامعة و نظيفة، بينما يهدف تبييض الأسنان إلى أن نغير لون الأسنان الموجودة إلى لون أكثر بياضاً، فكلاهما له دور مختلف عن الأخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة