اعلان

تفاصيل توقيع 3 اتفاقيات لتوصيل الغاز الطبيعى لـ301 ألف وحدة سكنية (تقرير)

وقع اليوم الاثنين بنك التنمية الصناعية 3 اتفاقات جديدة مع شركات غاز القاهرة وسينا جاز وبتروتريد لتمويل مد خطوط الغاز للمنازل بمحافظتي القاهرة والشرقية استمرارا لدوره التنموي في تمويل المشروعات ذات البعد الاجتماعي وتوافقا مع شعار "التمويل والتجزئة لأغراض تنموية"، بحضور كل من ماجد فهمي رئيس البنك ونائبه حمدي عزام، والمهندس محمد قنديل رئيس شركة غاز القاهرة، جمال خليف رئيس شركة بتروتريد، والمهندس احمد عبد الله رئيس شركة سينا جاس.

اقرأ أيضًا..حمدي عزام: 16 مليار جنيه زيادة في ودائع بنك التنمية الصناعية خلال 4 سنوات

من جانبه قال ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أن هناك ثلاث أهداف للبنك من اجل توصيل الغاز للمنازل لخدمة أهداف الدولة، اما للهدف الثاني لتسهيل وخدمة المواطنين للتيسير عليهم، وثالث تلك الأهداف هي الهدف التنموي.

وأكد فهمي أنه تم تخصيص نحو 120 مليون جنيه لعدد من الوحدات السكنية بالفيوم والبحيرة، مشيرا إلي انه تم توصيل الغاز لنحو 90 ألف وحدة سكنية.

وقال حمدي عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، أن توجه البنك لتنمية المجتمع هو هدف الأساسي له، وهو ما يميز المصرف عن باقي المصارف الأخري، حيث أن البنك في خدمة المجتمع.

وأضاف عزام، أن إجمالي ودائع البنك ارتفعت من 4 مليار إلي 20 مليار جنيه، بارتفاع نحو 16 مليار جنيه في نحو 4 سنوات فقط، مشيرا إلي أن مصرفه يستحوذ علي الترتيب رقم 3 في التمويل متناهي الصغر، بقيمة مليار جنيه.

وقال أيمن محمد مدير التجزئة المصرفية والتمويل العقاري، ببنك التنمية الصناعية، إن البنك حقق نجاحا غير مسبوق في توصيل الغاز للمنازل، وذلك بالتعاقد مع شركة الفيوم للغاز لتمويل 10 ألف وحدة سكنية وصلت لنحو 121 ألف وحدة سكنية، بجانب 180 ألف وحدة أخرى بالتعاون مع شركة ناتجاس و75 ألف وحدة جديدة مع شركتي غاز القاهرة وسينا جاس.

وأضاف أن العدد الإجمالي 375 ألف وحدة سكنية بالاتفاقات الجديدة، بإجمالي تمويلات نحو 675 مليون جنيه، للكهرباء والغاز ومياه الشرب والصرف الصحي.

من جانبه قال جمال خلف رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد، إن الهدف من توصيل الغاز للمنازل هو التيسر على المواطنين عن طريق توصيل الغاز لنحو 680 ألف عميل، بقسط شهري 30 جنيه، لمدة ست سنوات.

وأشار خلف، أن هذا يأتي للتيسر على المواطنين، ولتحقيق الخدمة المجتمعية، لتقيل استهلاك الغاز وبالتالي تقليل الاستيراد، الأمر الذي يوفر العملة الصعبة لمصر.

وتأتي الاتفاقات الجديدة بعد نجاح البنك خلال الفترة الأخيرة الماضية في التعاقد مع شركتي ناتجاس والفيوم للغاز لتمويل توصيل الغاز إلى 301 ألف وحدة سكنية في محافظات الإسكندرية والبحيرة والفيوم تم تنفيذ 92 ألف وحدة منها كمرحلة أولى وجار الانتهاء من المراحل الأخرى تباعا بتمويلات إجمالية بلغت 500 مليون جنيه.

ويستهدف الاتفاق الجديد ضخ تمويل بقيمة 125 مليون جنيه لتوصيل الغاز إلى 47500 وحدة سكنية في مدينة العاشر من رمضان بواسطة شركة سينا جاس من بينها 25 ألف وحدة يتم تنفيذها كمرحلة أولى.

ويشمل الاتفاق أيضا تمويل بقيمة 50 مليون جنيه لتوصيل الغاز إلى 25 ألف وحدة سكنية بنطاق محافظتي القاهرة والشرقية بواسطة شركة غاز القاهرة على أن تتولى شركة بتروتريد مسئولية تحصيل الفواتير، تتولى شركة بتروتريد مسئولية تحصيل الفواتير وجميعها شركات وطنية تابعة للهيئة العامة للبترول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"