اعلان

المفوضية الأوروبية تلغي قرار فحص الفراولة المصرية

كتب :

أعلن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية قرار المفوضية الأوروبية بإلغاء الفحوصات الإضافية على الفراولة المصرية بعد إطمئنان الإتحاد الأوروبى على سلامة الإجراءات التى اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية لضمان سلامة صادرات مصر من الفراولة الطازجة فى ضوء القرار الوزارى المشترك لوزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى رقم 670 لسنة 2017 والخاص بمنظومة الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية والذى قام المجلس بتنفيذه بالتعاون مع جمعية هيا والحجر الزراعى المصري.

وقال عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس في بيان اليوم الأربعاء أن تطبيق القرار الوزارى المشترك رقم 670 لسنة 2017 على الفراولة الطازجة المصدرة ساهم فى وجود رقابة على العمليات الزراعية التى تتم على المنتج خلال مراحل الزراعة والتعبئة والتأكد من إتباع الممارسات الزراعية الجيدة والإستخدام الآمن للمبيدات.

اقرأ أيضاً..وزير الزراعة يستقبل مسئولي برنامج التنمية المستدامة بالبنك الدولي

وأشار إلي أن القرار كان لضمان إنتاج منتج تتوافر فيه إشترطات سلامة الغذاء بما يساهم فى الإنخفاض الكبير فى عدد حالات الرفض للفراولة الطازجة المصدرة لأوروبا من 15 حالة الموسم الماضى إلى حالة واحدة فقط هذا الموسم وهو ما عزز طلبنا لدى الإتحاد الأوروبى بإلغاء الفحوصات الإضافية على الفراولة المصرية.

ولفت إلى أن جهود المجلس ستستمر نحو تحسين منظـومة الإنتاج والتصدير الزراعى للإرتقاء بجودة وسلامة المنتجات المصدرة بما سيكون له من مردود إيجابى على حجم صادراتنا الزراعية والعائد المحقق منها.

وبلغت صادرات مصر من الفراولة منذ بداية الموسم التصديرى الحالى 2017/2018 وحتى نهاية مايو من العام الجارى نحو 28 ألف طن بقيمة حوالى 63 مليون دولار ، منهم ما يقرب من 11 ألف طن لدول الإتحاد الأوروبى بقيمة حوالى 35 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً