اعلان

الرضاعة الطبيعة أفضل لتحسين مستوى ذكاء طفلك

توصى الأمهات والجدات بناتهن بمجموعة من الموروثات الشعبية والتى يظنوا أنها مفيدة صحيا فى بداية الزواج بناء على تجربتهم الشخصية، ومن أهم هذه الوصايا ضرورة الرضاعة الطبيعية .

وهذه النصيحة لم تعد فقط موروث شعبى أو وصايا الجدات للأحفادهن ولكن الدراسات أكدت أهمية الرضاعة الطبيعية ليس فقط على صحة ومناعة الطفل ولكنها تؤثر على مستوى ذكائهم أيضا.

ويقدم الخبراء والأطباء النصائح للأمهات المرضعات بعد أن أجروا أحدث الدراسات للتعرف على قدرة تأثير الرضاعة الطبيعية على النمو العقلى للطفل، وتوصولوا إلى أن العالم يتحدث عن أهمية التغذية الصحية فى المرحلة الأولى من حياة الطفل بداية من تكوينه كجنين وما بعد الولادة لنضمن النمو الجيد العقلى والصحى.

وأوضح الدراسات التى أجريت على على عدد من الطلاب أن الأطفال الذين اعتمدوا فى تغذيتهم أول 6 شهور من عمرهم على الرضاعة الطبيعية بدون إضافات من الأطعمة الخارجية، فضلا عن اهتمام الأم فترة الحمل بتغذيتها الصحية لديهم مستوى مرتفع من النمو العقلى والذكاء والنمو الجسمانى الصحيح.

وأكدت الدرسات على أن التغذية الصحية للأطفال هى التى تعتمد على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة فضلا عن تناول الكميات المناسبة لكل طفل من الطعام بما يتوافق مع نوعه وعمره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة