اعلان

مباراة البرازيل ضد بلجيكا.. معركة إدارية بين "تيتي" و"مارتينيز " في كأس العالم

يترقب متابعي كأس العالم 2018، موعد مباراة البرازيل ضد بلجيكا في مونديال روسيا، المقرر اقامتها يوم الجمعة القادمة، على ملعب "كازان آرينا"، بالساعة الثامنة مساءًا، ضمن إطار منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس العالم في روسيا، لن تكون المباراة قمة كروية بالمستطيل الأخضر وحسب، بل سيزيد من إثارتها وجود فكر تكتيكي كروي مختلف بين المدربين "تيتي" مدرب السامبا، و"مارتينيز" مدرب الشياطين الحمر، للعمل على فرض أسحلتهم داخل الميدان من أجل الظفر ببطاقة المربع الذهبي في مونديال روسيا.

ونستعرض معًا في أهل مصر بروفايل مدربين معركة البرازيل ضد بلجيكا :-

- تيتي "مدرب البرازيل"

يترأس البرازيلي تيتي الإدارة الفنية لمنتخب البرازيل منذ عام 2016، ونجح في تقديم مشوار رائع بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا حصد خلالها 41 نقطة في صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية. 

يفضل المدرب صاحب السبعة وخمسون عامًا طريقة لعب 4-3-3، من خلال اللعب على الأطراف، وشهدت مبارياته ال25 مع السامبا الفوز في 20 والتعادل في أربع مناسبات، والسقوط في فخ الخسارة مرة واحدة، ليحقق بذلك 64 نقطة. 

كما نجح هجوم السليساو من تسجيل 54 هدف معه، ودخل مرماهم 6 أهداف فقط خلال تلك المدة، وهو ما يبرز الفكر الدفاعي القوي للمدرب الذي نال 5 بطولات خلال مسيرته التدريبية. 

وفي مونديال روسيا حقق تيتي 7 نقاط في مرحلة المجموعات، بعدما تعادل مع سويسرا واقتنص بعدها 6 نقاط كاملة، وفي دور ال16 تجاوز عقبة المكسيك بثنائية بسهولة، ويعد كوتينهو هو هداف السامبا في البطولة برصيد 3 أهداف. 

- روبيرتو مارتينيز "مدرب بلجيكا" 

وصل المدرب الإسباني مارتينيز للقيادة الفنية إلى المنتخب البلجيكي عام 2016 أيضًا، ونجح خلال تلك المدة من تطوير إسلوب منتخب الشياطين الحمر، بإعتماده على طريقة لعب 3-4-2-1، مما جعلته يتنوع في أسلحته داخل الملعب ويكون منتخب قوي. 

ترأس صاحب ال44 عام المنتخب البلجيكي في 24 مباراة حتى الآن، فاز فيها في 18 مناسبة، وتعادل 5 مرات، وسقط مرة واحدة في فخ الخسارة، كما سجل هجوم الشياطين معه 76 هدف واستقبلت شباكهم 21، ليحقق 59 نقطة. 

وفي مونديال روسيا، حقق مارتينيز العلامة الكاملة خلال دور المجموعات، وتخطى الفريق الساموراي بمعجزة بعد تحقيق ريمونتادا مثيرة بنتيجة 3-2، كذلك يملك أقوى خط هجوم برصيد 9 أهداف، ويعد لوكاكو هو هداف الشياطين في البطولة برصيد 4 أهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من عمليات التجديد