اعلان

10 أسباب تجعل العين السخنة مدينة المستقبل السياحية..أفضل القرى التي يمكن اقتناص فرص فيها

كتب :

لم تجتمع في مدينة واحدة مميزات وفرص واعدة مثلما اجتمعت في مدينة العين السخنة، التي شهدت رواجا ونموا كبير في العشر سنوات الماضية بسبب جوها وموقعها والعديد من الخدمات بها، وما زاد من جاذبيتها الفترة الأخيرة قربها من مشروعات قومية كبيرة بدأ العمل فيها بالفعل، وبعضها بدأت في مراحل التشغيل. وإليكم أبرز الأسباب التي تجعل العين السخنة مكان مثالي للاستثمار العقاري ومقصد للإجازات والترفيه وفقًا لموقع:   بروبرتي فايندر مصر – الموقع المتخصص في التسويق للعقارات عبر الإنترنت - .

- الموقع: قربها من كل شيء تقريبًا، فهي تبعد عن القاهرة حوالي 120 كيلو متر، و100 كيلو فقط من القاهرة الجديدة، ويفصلها عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة 80 كيلو متر، ونفس المسافة من العين السخنة لمدينة الإسماعيلية، وأقل من 50 كيلو متر لمدينة السويس، ومن طريق الزعفرانة تبعد حوالي 200 كيلو متر عن الغردقة والجونة، ما يجعلها محطة جيدة لهذه المقاصد الساحلية الرائعة.

-إجازة طوال العام: على خلاف الكثير من المقاصد الساحلية القريبة من القاهرة الكبرى، تعد العين السخنة الأكثر مناسبة لإجازات العام كله، ويمكن التمتع بالبحر ونزوله بداية من شهر مارس أو أبريل حتى شهر أكتوبر، وحتى في الشتاء تكون دافئة في فترة النهار، مما يجعلها مقصد مثالي للإجازات الطويلة ونهاية الأسبوع ورحلات اليوم الواحد الخاصة بالمدارس والجامعات والأسر.

-الطرق: لفترة طويلة كانت مشكلة العين السخنة في المواصلات التي تؤدي اليها وفي صعوبة طرق لها، لكن حاليا بعد تجديد وتطوير طريق القاهرة العين السخنة الغردقة، وكذلك الدائري الإقليمي، وازدواج أغلب طريق الزعفرانة السويس، والذي كان يشتهر بخطورته في السابق.

- المواصلات: أصبح لمدينة العين السخنة مؤخرًا شبكة مواصلات جيدة جدًا ومنتشرة، فتجد من ميدان التحرير وألماظة والمرج لمناطق مختلفة من العين السخنة، وذلك خلال فترات مختلفة على مدار العام والاجازات الطويلة، كما تتوافر وسائل نقل مثل كريم وأوبر في الاعياد والمناسبات الرسمية مثل شم النسيم وغيرهم.

- العاصمة الإدارية: بالإضافة الي العشرات من القري السياحية الجديدة والتي تعطي وفرة في العرض والطلب في العين السخنة إلا أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي تفصله عن العين السخنة حوالي 45 دقيقة سيمثل نقله كبيرة لهذه المدينة من حيث كثافة الاقبال وضخ مزيد من الاستثمارات باعتباها أقرب منفذ ساحلي.

_ محور قناة السويس: ميناء العين السخنة يدخل كجزء رئيسي من محور قناة السويس، ما يعني حركة اقتصادية أكبر وحركة سياحية وسكانية طوال العام.

_ هضبة الجلالة: يقع المشروع ضمن حدود مدينة العين السخنة، على مساحة أكثر من 17 ألف فدان، ويضم سلسلة فنادق ومنتجعات سياحية ومدينة ترفيه عالمية.

- تنافسية الأسعار: حتى الآن تعد العين السخنة من أرخص المقاصد السياحية في مصر فيما يتعلق بالتمليك أو الإيجار، مقارنة بالساحل الشمالي والجونة والغردقة، ما يجعلها خيار مثالي لمن يرغب في تحقيق البعد الاستثماري والترفيهي، وهناك وفرة في مستويات الشاليهات المعروضة للبيع بالعين السخنة والشقق والفيلات ، بين مشروعات قديمة وحديثة، وهناك تنوع أيضا في أسعار الفنادق والشاليهات لكثرة المعروض منها في العين السخنة، ويمكن العثور على شاليهات للبيع بداية من 500 ألف جنيه، وإيجار بعض الشاليهات يصل 300 جنيه في اليوم، وبالطبع هناك أسعار أعلى وفقا للمستوى والجودة المقدمة.

- البيت الأول: بسبب قربها من القاهرة الجديدة وكذلك العاصمة الجديدة والمشروعات العملاقة التي بدأتها الدولة في السنوات الأخيرة، اصبحت العين السخنة المسكن الاول لكثير من الناس، بفضل طرقها السريعة والمفتوحة بعكس اللقاهرة وزحمتها المعتادة التي تقتل الوقت.

- Night Life: غالبية سلاسل المطاعم العالمية والمحلية والتي تتواجد داخل أغلب المدن الكبرى في مصر، أصبحت متواجدة بشكل دائم في مدينة السخنة على مدار العام بعكس الساحل الذي تكون فيه الاقامة لمدة بين 3 إلى 4 أشهر الصيف فقط، وهو ما يعطي للمدنية حيوية دائمة، هذا بالإضافة إلى وجودة اماكن للترفيه مختلفة منها بورتو أكتوبر ومشروعات أخرى مقرر افتتاحها في مدينة الجلالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي