اعلان

ضبط 4 مخالفات مخابز و20 جوال "ردّة" مُدوّن عليها بيانات وهمية في الإسكندرية

شنت مديرية أمن الإسكندرية حملات مكبرة لإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري والمنشآت بدون ترخيص والسلع التموينية المدعمة، وذلك لإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة على أسعار السلع الغذائية تحقيقاً للانضباط في القطاع التمويني تزامناً مع القرارات الحكومية باستكمال إجراءات الإصلاح الاقتصادي بما يحقق أهداف التنمية المنشودة.

وتنفيذاً للخطة الموضوعة بمعرفة المديرية في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المعنية فقد أسفرت الحملات التموينية لضباط الإدارة بالاشتراك مع الجهات المعنية عن ضبط فى مجال السلع التموينية المدعمة المدعو "ع س ع" 37 سنة، المدير المسؤول عن مخزن دقيق بدائرة قسم مينا البصل، لقيامه بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع فى مجال الغش التجاري.

وضُبط عدد 20 جوال ردة ناعمة زنة الجوال 40 كجم مدون عليها بيانات تجارية وهمية لإيهام الجهات الرقابية أنها أجوالة ردة خشنة مخصصة كأعلاف مستفيداً من فارق الأسعار حيث أن الردة الناعمة مخصصة لإنتاج الخبز وتوزع على المخابز البلدية بأسعار مدعمة، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة مينا البصل، وجارِ العرض على النيابة.

وفي مجال إدارة منشأة بدون ترخيص من الجهات المختصة، تم ضبط عدد 2 قضية إدارة وتشغيل منشأة بدون ترخيص.

وفي مجال مخالفات المخابز والمطاحن، تم ضبط عدد 4 مخالفات مخابز "2 نقص وزن - 2 عدم تعليق لوحة بالمواعيد والأسعار"، وفي مجال سحب عينات من المطاحن تم سحب عدد 6 عينات "دقيق بلدي - قمح - رده ناعمة " لتحليلها بمعامل وزارة التموين.

وفي مجال عدم الإعلان عن الأسعار، تم ضبط عدد 7 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، كما تم ضبط في مجال عدم حمل شهادة صحية عدد 8 قضايا عدم حمل شهادة صحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً