اعلان

سحر نصر: قطاع الموانئ محط أنظار المستثمرين في الفترة القادمة

أثنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، على الدور القيادي والهام الذي يقوم به الفريق مهاب مميش، وخاصة الخبرة الكبيرة التي يملكها في قطاع المؤاني، موجهًة الشكر لوزراء النقل والتجارة والصناعة والتعليم العالي على حضورهم ورشه العمل التي نظمتها الوزارة مؤخرًا.

وقالت "نصر"، إن الفترة الماضية شهدت تطورًا كبيرًا في قطاع النقل نظرًا لأهميته في البنية الأساسية الجاذبة للمستثمرين، مشيرًة إلى أهمية ورشة العمل الخاصة بدراسة المخطط الشامل للموانئ التجارية المصرية عام 2030 في تحديد المشروعات الاستثمارية المطلوبة في الموانئ المصرية، والتي تتواكب مع إطلاق خريطة مصر الاستثمارية التي تتضمن كافة الفرص الاستثمارية، ويتم عرضها على كافة المستثمرين في جميع أنحاء العالم، في ظل تعديل وتطوير بيئة الاستثمار ومنح حوافز غير مسبوقة للمستثمرين وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأشارت الوزيرة، إلى أن أهمية قطاع النقل في جذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، موضحة أنها خلال زيارتها مع الفريق مهاب مميش إلى فيتنام وسنغافورة كان هناك اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين للاستثمار في قطاع الموانئ في ظل الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التجارة والصناعة بقيادة المهندس عمرو نصار، لزيادة الصادرات المصرية.

وأعلنت الوزيرة، عن مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية عامة والموانئ خاصة، مشيدة بدعوة القطاع الخاص للمشاركة في هذه الورشة.

يُذكر أن وزارة الاستثمار عقدت ورشة عمل خاصة بدراسة المخطط الشامل للموانئ التجارية المصرية 2030، وشهدت الورشة حضور كلًا من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً