اعلان

مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018.. شاهد تحفيل المصريين على الدفعة 2000

ينتظر الآلاف من الطلاب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018، بشغف كبير، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الكنترول انتهى من مراجعة وتجميع ورصد نتيجة الثانوية العامة 2018، وتحديد الأوائل فى كل كنترول، كما أن لجان النظام والمراقبة بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية تقوم بطباعة الاستمارات المؤمنة وتجميع نتيجة الثانوية العامة2018، وقد عبر عدد كبير من الطلاب عن سهولة الامتحانات هذا العام وهو الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالأمل في نتيجة الثانوية العامة 2018، ولكن لوحظ هذا العام ظاهرة غريبة على مواقع التواصل الإجتماعي، فمع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018، اخذ رواد السوشيال ميديا ينهالون على الدفعة 2000 بالتعليقات الساخرة.

اقرأ أيضًا.. القبض داعية تركي بعد ضبطه بوضع مخل للآداب (صور)

وانتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الصور والتعليقات الساخرة على مواليد عام 2000، اللذين ينتظرون ظهور نتيجتهم حاليًا، ليكونو بذلك قد انهوا المرحلة الثانوية ودخلوا المرحلة الجامعية.

وأشارت هذه التعليقات إلى أن سنهم صغير جدًا، وأنهم لا معايشة الحياة الجامعية، وذلك لما هو مترسخ في عقولهم عن مرحلة دراستهم بالمدارس، وتجسد هذه التعليقات حال الدفعة 2000 عند دخولهم الجامعة بشكل ساخر، حيث قال البعض أنهم سيتعاملون مع الجامعة كأنها مدرسة، ومع الدكتور أنه مدرس".

ومن هذه "الكومنتات"، ما تداولة رواد مواقع التواصل الاجتماعي من صور تدل على تصرفات الدفعة 2000 الطفولية التي تدل على تعلقهم الشديد بالمدرسة، حيث تصورهم بأول يوم دراسة وهم ذاهبين إلى كلياتهم بـ "السندوتشات والزمزمية"، وأنهم يعاملوا الأستاذ الجامعي بنفس الطريقة التي يعاملون بها المدرس.

وخرج البعض ليعبروا عن رفضهم لهذه السخرية موجهيين إلى من ينشر هذه الصور طلب بضرورة عدم احباط هؤلاء خاصة وأنهم يعانون من ضغط نفسي كبير بسبب انتظارهم لنتيجة الثانوية العامة، ودعوا بترك شباب الدفعة 2000 يعيشون التجربة الجامعية بدون تدخل أحد.

وفي هذا السياق نشر أحد الأشخاص منشور على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، قائلًا "ارحموا جيل 2000 حبة وكفاية قلش ع الحوار دة لانه بقي سخيف اوووي وبتتريقوا ع الدفعة دي وهي داخله الجامعه شكلها هيبقي عامل ازاي وتصرفاتها هتبقي عاملة ازاي ارحموهم حبة حتى لو بهزار الموضوع بقى بايخ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً