اعلان

توقعات تنسيق المعاهد والكليات العسكرية 2018 بعد تصديق وزير الدفاع.. وشروط الالتحاق ودرجة القبول والمواعيد في الكلية الحربية والطب والفنية العسكرية والدفاع الجوي.. وقبول الدبلومات الفنية

كتب :

توقعات تنسيق المعاهد والكليات العسكرية 2018 يقدم أهل مصر خدمة تنسيق كلية العسكرية 2018 على موقع البوابة الإلكترونية للتعليم، تنسيق الكليات العسكرية 2018، على موقع وزارة التربية والتعليم thanwya.moe.gov.eg ، عقب الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة وتنسيق الكلية العسكرية 2018 على بوابة الحكومة الإلكترونية، روابط تنسيق الكليات العسكرية 2018، على بوابة الخدمات الإلكترونية، توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 الخاصة بطلاب الثانوية العامة، وكان قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن أسماء أوائل الثانوية العامة، وكان فئة كبيرة من الطلاب فى انتظار تنسيق الكليات العسكرية 2018 على موقع الوزارة، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 من المحافظة، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 لشعبتي العلمي والأدبي، وأعلن وزير التربية والتعليم عن إعلان نتيجة الثانوية العامة غدا بالاسم ومن ثم بدء توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018، توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على موقع الوزارة، توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018على موقع المحافظة، توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018على بوابة الحكومة الالكترونية، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على بوابة الخدمات الإلكترونية، توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 حسب التوزيع الجغرافي، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على غرار المجموع الكلى ونسب نجاح الطلاب. كما حددت وزارة الدفاع الشروط العامة للقبول بكلية طب القوات المسلحة، منها أن يكون الطالب ووالديه وأجدادة مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.وعقب الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة، بدء توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على الرابط الأتى للحكومة الالكترونية، http://thanwya.emis.gov.eg، يمكنكم الحصول على توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 من الرابط الرسمى للنتيجة أيضا، كما يمكنكم التعرف على توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على الموقع الرسمي للمحافظة، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 لشعبتي العلمى والأدبي. 

 

توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018

وسيتم إعلان تنسيق الكليات العسكرية 2018 على موقع الوزارة، ومن المفترض ظهور توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 كما ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 اظهر عقب صدور النتيجة، ومن الجدير بالذكر أنه تم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، ومن المفترض البدء فى اجراءات توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018، لنشر توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على موقع الوزارة، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على موقع بوابة الحكومة الالكترونية، توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على بوابة الخدمات الالكترونية، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

 

 

بينما تعلن توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 لمعرفة الطلاب الجامعة المناسبة للإلتحاق بها من خلال توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على موقع الوزارة وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على بوابة الحكومة الالكترونية وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018على بوابة الخدمات الالكترونية، وبدء لإدخال الرغبات والتسجيل فى تنسيق الكليات العسكرية 2018 عقب ظهور توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018، كما تم الإنتهاء من ظهور النتيجة الأولية لأوائل الثانوية العامة فمن المفترض ظهور توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 عقب الإنتهاء من المؤشرات الأولية للعينات العشوائية لتصحيح عينة من أوراق الإجابات لمعرفة توقعات تنسيق كلية الشرطة 2018، وطرح توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، وتوقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018على بوابة الخدمات الإلكترونية، كما ينتظر أولياء الأمور والطلاب تصريح من وزير التعليم العالى بطرح تنسيق الكليات العسكرية 2018، للإطمئنان على مستقبلهم من خلال توقعات تنسيق كلية الشرطة الذي سيعلن خلال أيام من ظهور النتيجة.  الشروط للالتحاق بالكلية الحربية - أهل مصر[/caption]

* شروط الالتحاق بالكلية الحربية:

- السن : الا يزيد السن عـن 21 سنة في اليوم المحدد لبدء الدراسة .

- المؤهل : الحصول على شهادة الثانوية العامة ( بقسميها العلمي والأدبي ) وبحد ادنى للمجموع 70% وتحسب ضمن درجات الطالب الدرجات التي يحصل عليها في امتحانات المستوى الرفيع ( الثانوية العامة ما يزيد عن 5 درجة / الثانوية الأزهرية ما يزيد عن 7.5 درجة )

- الالتحاق للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي.

– الا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أكثر من عام واحد يكون الطالب فيه مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عالي وتقديم شهادة القيد الدالة على ذلك.

– مدة الدراسة : 3 سنوات ميلادية ( 4 سنوات دراسية ) يدرس فيها الطالب :

• علوم عسكرية أساسية وعامة

• علوم إنسانية

• أساسيات علمية هندسية

– المؤهل الدراسي : يمنح الخريج درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية .

ملحوظة : يمكن للخريج ان يستكمل دراسته العسكرية في الحصـول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه. 

* شروط الالتحاق بالكلية البحرية

– السن : الا يزيد السن عن 21 سنة فى اليوم المحدد لبدء الدراسة.

– المؤهل : الحصول على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمي ) بشرط أن يكون ضمن المواد فيزياء + رياضه 1 أو 2 وبحد ادنى للمجموع 70% وتحسب ضمن درجات الطالب الدرجات التي يحصل على امتحانات المستوى الرفيع ( الثانوية العامة ما يزيد عن 5 درجة / الثانوية الأزهرية ما يزيد عن 7.5 درجة ).

– الالتحاق للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة يكون للقسم العلمي فقط.

– الا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أكثر من عام واحد يكون الطالب فيه مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عالي وتقديم شهادة القيد الدالة على ذلك.

– إجادة السباحة إجادة تامة.

– مدة الدراسة : أربع سنوات يدرس فيها الطالب :

• علوم عسكرية عامة

• علوم إدارية وانسانية

• علوم بحرية تخصصية

– المؤهل الدراسى : يمنح الخريج درجة البكالوريوس فى الدراسات البحرية,

تعادل درجة البكالوريوس فى الدراسات البحرية التى تمنح للخريج شهادة ربان ثان.

ملحوظة : يمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية فى الحصول على ماجستير العــلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه 

* شروط الالتحاق بالكلية الجوية

– السن : الا يزيد السن عن 22 سنة في اليوم المحدد لبدء الدراسة.

– المؤهل : الحصول على شهادة الثانوية العامة (بقسميها العلمي والأدبي) وبحد ادنى للمجموع 60% وتحسب ضمن درجات الطالب ،الدرجات التي يحصل عليها في امتحانات المستوى الرفيع ( الثانوية العامة ما يزيد عن 5 درجة / الثانوية الأزهرية ما يزيد عن 7.5 درجة).

– الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي.

– الا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أكثر من عام واحد يكون الطالب فيه مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عالي وتقديم شهادة القيد الدالة على ذلك.

– مدة الدراسة: ثلاث سنوات يدرس فيها الطالب :

• علوم عسكرية عامة

• علوم إدارية وانسانية

• علوم الطيران والملاحة الجوية

– المؤهل الدراسي : يمنح خريج الكلية الجوية ( فرع الطيران ) بكالوريوس الطيران وشارة الطيران ويمنح خريج الكلية الجوية ( فرع الملاحة ) بكالوريوس الملاحة الجوية وشارة الملاحة الجوية.

ملحوظة : يمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية في الحصول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه

* شروط الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية

– السن : الا يزيد السن عن 21 سنة فى اليوم المحدد لبدء الدراسة.

– المؤهل : الحصول على شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة مادة (فيزياء + كيمياء/ رياضة 2) وبحد ادنى للمجموع 92% وتحسب ضمن درجات الطالب الدرجات التي يحصل عليها في امتحانات المستوى الرفيع ( الثانوية العامة ما يزيد عن 5 درجة / الثانوية الأزهرية ما يزيد عن 7.5 درجة ).

– الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة القسم العلمي فقط.

– الا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أكثر من عام واحد يكون الطالب فيه مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عالي وتقديم شهادة القيد الدالة على ذلك.

– مدة الدراسة : خمسة سنوات يدرس فيها الطالب :

• علوم هندسية ( جميع الشعب )

• علوم إدارية وانسانية

• علوم عسكرية عامة

– المؤهل الدراسى : درجة البكالوريوس فى الهندسة فى أحد الأفرع الأتية: ( الميكانيكا / الكهرباء / الكيمياء / المدنى / العمارة ).

– يسمح لخريجى الكلية الفنية العسكرية إستكمال الدراسات العليا فى الهندسه ( دبلوم / ماجستير / دكتوراه ) من كليات الهندسة فى الجامعات المصرية

* شروط الالتحاق بالكلية الدفاع الجوى

– السن : الا يزيد السن عن 21 سنة فى اليوم المحدد لبدء الدراسة.

– المؤهل : الحصول على شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة (فيزياء + رياضة 2) وبحد ادنى للمجموع 85% وتحسب ضمن درجات الطالب الدرجات التى يحصل عليها فى امتحانات المستوى الرفيع (الثانوية العامة ما يزيد عن 5 درجة/ الثانوية الأزهرية ما يزيد عن 7.5 درجة).

– الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة القسم العلمى فقط .

– الحصول على نسبة 70% من درجات الطالب فى مادة الرياضيات و 70% فى مادة الفيزياء.

– الا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أكثر من عام واحد يكون الطالب فيه مقيداً باحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عالى وتقديم شهادة القيد الدالة على ذلك.

– مدة الدراسة : اربعة سنوات يدرس فيها الطالب :

• علوم عسكرية عامة.

• علوم إدارية وانسانية.

• علوم عسكرية تخصصية للدفاع الجوى.

• علوم هندسية.

– بعد التخرج يلتحق الخريج بكلية الدفاع الجوى سنة دراسية خامسة بتفرغ كامل (السنة التكميلية).

– المؤهل الدراسى : البكالوريوس فى علوم الدفاع الجوى .

يحصل بعدها الخريج على بكالوريوس العلوم الهندسية من جامعة الاسكندرية تخصص هندسة اتصالات و يسمح لخريجى كلية الدفاع الجوى إستكمال الدراسات العليا فى الهندسه ( دبلوم / ماجستير / دكتوراه ) من كليات الهندسة فى الجامعات المصرية. 

* شروط الالتحاق بالكلية الطب بالقوات المسلحة

– السن : الا يزيد السن عن 21 سنة فى اليوم المحدد لبدء الدراسة.

– المؤهل : الحصول على شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة مادة (فيزياء +كيمياء+أحياء) وبحد ادنى للمجموع 97% علمى علوم وتحسب ضمن درجات الطالب التى يحصل عليها فى امتحانات المستوى الرفيع ( الثانوية العامة ما يزيد عن 5 درجة/ الثانوية الأزهرية ما يزيد عن 7.5 درجة).

– الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة القسم العلمى فقط.

– الا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أكثر من عام واحد يكون الطالب فيها مقيد بإحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عالى وتقديم شهادة القيد الدالة على ذلك.

– مدة الدراسة : ست سنوات يدرس فيها الطالب :

• علوم طبية

• علوم إدارية وإنسانية

• علوم عسكرية عامة

– المؤهل الدراسى : درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة.*المعاهد والكليات العسكرية التى تقبل الدبلومات الفنية* شروط الالتحاق المعهد الفنى للقوات المسلحة– السن : 21 سنة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة / الأزهرية / الصناعية وما يعادلها,

و 23 سنة للطلبة المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة لصالح المعهد الفنى.

– المؤهل :

• الحصول على الثانوية العامة ( القسم العلمى ).

• الحصول على الثانوية الأزهرية (القسم العلمى ).

• الحصول على الثانوية الصناعية (كهرباء / ميكانيكا ).

• الحصول على نسبة 65% فاكثر لطالب الثانوية العامة عموماً.

• الحصول على نسبة 75% ( نظرى / عملى ) فأكثر لطالب الثانوية الصناعية تخصص ( كهرباء / ميكانيكا ).

– الا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة / الأزهرية / الصناعية أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيداً خلال هذا العام بإحدى المعاهد أو الجامعات الحكومية مع احضار إثبات قيد يفيد ذلك.

– فى حالة طلب دفعة يكون قد مر على تاريخ الحصول على الثانوية العامة / الازهر أكثر من عام يطبق ذات ما ورد فى البند السابق بأحضار ما يفيد القيد فى إحدى المعاهد أو الجامعات الحكومية.

– مدة الدراسة والمؤهل الدراسى :

• سنتان دراسيتان بخلاف فترة الاعداد والتأهيل العلمى والعسكرى بالمعهد الفنى.

• يمنح الخريج شهادة الدبلوم الفنى التخصصى ويعين برتبة الملازم.

• ويمكن للخريج ان يستكمل دراسته العسكرية فى الحصول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه 

 * شروط الالتحاق المعهد الفنى للتمريض

– السن : الا يزيد السن عن 21 سنة فى اليوم المحدد لبدء الدراسة.

– المؤهل : الحصول على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى ) بشرط دراسة مادة الأحياء وأى من مادة ( فيزياء أو كيمياء ) وبحد ادنى للمجموع 70% وتحسب ضمن الدرجات التى تحصل عليها فى امتحانات المستوى الرفيع ( الثانوية العامة ما يزيد عن 5 درجة/ الثانوية الأزهرية ما يزيد عن 7.5 درجة).

– الا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أكثر من عام واحد تكون الطالبة فيها مقيده باحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عالى وتقديم شهادة القيد الدالة على ذلك.

مدة الدراسة : سنتان دراسيتان بخلاف فترة الأعداد والتأهيل العلمى والعسكرى بالمعهد الفنى للتمريض.

– المؤهل الدراسى : تمنح الخريجة شهادة دبلوم فنى تمريض وتعين برتبة ملازم.

– يمكن للخريجة ان تستكمل دراستها العسكرية فى الحصول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه

الكلية والمعاهد العسكرية

 المجموع

الكلية الحربية70% الكلية البحرية70%الكلية الجوية60% الكلية الفنية العسكرية 92%الكلية الدفاع الجوى85%كلية الطب بالقوات المسلحة97% المعهد الفنى للقوات المسلحة

65% المعهد الفنى للتمريض70%

يتمكن الطلاب الذين يتوفر ليديهم الشروط المطلوبة، التقديم وسحب الملفات الخاصة

من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية

بالقاهرة، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة

المنطقة الشمالية العسكرية وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.

وللحصول على توقعات تنسيق كلية الشرطة 2018 اضغط هنا http://thanwya.emis.gov.eg/ لمعرفة توقعات تنسيق الكليات العسكرية 2018 ومن الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي.

وصدق الفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، في وقت سابق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، وأعلن زكي عن فتح باب التقديم لكلية طب القوات المسلحة،  والتي تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط (من الذكور والاناث وكذلك تقبل كلية طب القوات المسلحة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها طبقأ لقـرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص بالقبول في كليات الطب المناظرة في شأن التخصص أثناء الدراسة بالثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها ومراعاة النسبة المئوية لمجموع درجات النجاح في نفس السنة المتقدم فيها الطالب لدخول الكلية وطبقاً للشروط والأوضاع التي يقررها المجلس الأعلى للكلية، وبالتالي يتاح لمن ينطبق عليه هذه الشروط التقديم في كلية طب القوات المسلحة.

*مواعيد وأماكن مكاتب تنسيق الكليات العسكرية

مكتب تنسيق الكلية الحربية، في القاهرة موعد سحب الأوراق ابتداء من يوم 3 يوليو 2018.

مكتب تنسيق نادي الفتح في الإسكندرية في المنطقة الشمالية سيدي جابر، التقديم وموعد سحب الأوراق 28 يوليو 2018.

مكتب تنسيق أسيوط بالمنطقة الجنوبية العسكرية، التقديم وموعد سحب الأوراق يوم 28 يوليو 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً