اعلان

محافظ الغربية: مليار جنيه تكلفة الإنشاء والأجهزة بمستشفى السنطة المركزي

وضع اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الخميس، حجر أساس مستشفى السنطة المركزى، والمقام على مساحة 4800 متر، ويضم 210 أَسرة تشمل جميع التخصصات الطبية، بتكلفة إجمالية حوالى مليار جنيه.

وقال "صقر"، إنه من المنتظر أن يتم الانتهاء من المستشفى خلال عامين، وذلك فى إطار تطوير المنظومة الصحية للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، واستعدادا لتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل.

كما افتتح الجناح الجديد بمدرسة العقيد عبد الحليم السباعى الإعدادية بمسهلة والمكون من 8 فصول بإجمالى تكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه، وكذلك افتتاح مدرسة مسهلة الابتدائية الجديدة التى تضم 20 فصلا دراسيا، و6 رياض أطفال بإجمالى تكلفة بلغت 3 ملايين و500 ألف جنيه.

كما افتتح الوحدة المحلية بقرية مسهلة والمقامة على مساحة 210 أمتار والمكونه من دور أرضى، و3 طوابق علوية بإجمالى تكلفة مليون و500 ألف جنيه وتضم 70 موظفا وتخدم 4 قرى، كما أشار إلى أنه تم إنشاء أكثر من 250 مدرسة للقضاء على كثافة الفصول واستيعاب الأعداد الزائدة والنهوض بالعملية التعليمية.

وقرر محافظ الغربية صرف مكافأة قدرها 5 آلاف جنيه لمديرة الإدارة التعليمية بالسنطة، و5 آلاف جنيه لفريق الموسيقى بالمدرسة لتميزهم، كما قرر أيضا صرف 5 آلاف جنيه لكل وحدة محلية بالسنطة.

وفى ختام الجولة، قدم محافظ الغربية الشكر للقائمين على هذا العمل، مشيرا إلى أن هناك إنجازات جديدة تحققت على أرض محافظة الغربية شعر بها المواطن البسيط كما أكد أن ميزانية رصف الطرق تضاعفت من 30 مليونا إلى 150 مليون جنيه، وجارى عمل حصر لعدد الطرق التى تحتاج إلى صيانة، بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً