اعلان

مباراة فرنسا وكرواتيا.. تعرف علي تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل نهائي مونديال روسيا 2018

يستضيف ملعب "لوجنيكي" مساء الأحد المقبل، المباراة المنتظرة بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس العالم بروسيا 2018.

ونجح المنتخب الفرنسي في التأهل لنهائي كأس العالم بعد مشوار طويل وصعب، حيث تأهل كمتصدر لمجموعته الثالثة التي ضمت كلاً من الدنمارك وأستراليا وبيرو برصيد 7 نقاط، بعد الفوز علي المنتخب الأسترالي بهدفين مقابل هدف وخطف إنتصار شاق أمام المنتخب البيروفي في الجولة الثانية، قبل أن يحسم تصدر المجموعة بالجولة الثالثة بعد أن تعادل سلبيا أمام الدنمارك.

وفي دور ال16 التقي منتخب الديوك الفرنسية بمنتخب الأرجنتين وصيف المجموعة الرابعة، ونجح أبناء المدرب ديشامب في تقديم مباراة رائعة والفوز بنتيجة (4-3) والتأهل للدور ربع النهائي من المونديال الروسي.

وفي دور ال8 اصطدم المنتخب الفرنسي بالمنتخب الأوروجوياني ونجح في تحقيق الفوز بالسهل الممتنع بنتيجة (2-0) والتأهل لقبل نهائي المونديال لأول مرة منذ عام 2006.

وفي الدور نصف النهائي أقصي المنتخب الفرنسي بصعوبة نظيره البلجيكي وفاز عليه بهدف نظيف ليتأهل لنهائي كأس العالم 2018، ويطمح لاعبي الديوك تحقيق لقب المونديال للمرة الثانية في تاريخ فرنسا بعد البطولة التي حققها رفقاء زين الدين زيدان عام 98.

علي الجانب الآخر واصل لاعبي المنتخب الكرواتي كتابة التاريخ وتقديم العروض المميزة والرائعة، حيث نجح منتخب كرواتيا في التأهل لنهائي مونديال روسيا للمرة الأولى في التاريخ، حيث كان أقصي شيئ حققه الكروات في كأس العالم هو الوصول للدور نصف النهائي عام 98.

ونجح المنتخب الكرواتي في التأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط والتي ضمت كلاً من الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا، قبل أن تخدمه ركلات الترجيح أمام المنتخب الدنماركي في دور ال16 بعد التعادل بهدف لمثله.

وفي دور ال8 واصل المنتخب الكرواتي مستواه المتميز وأقصي المنتخب الروسي (صاحب الأرض والجمهور) بركلات الترجيح أيضا بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وفي الدور نصف النهائي حقق المنتخب الكرواتي كبري المفاجآت وأقصي المنتخب الإنجليزي من البطولة وفاز عليه بنتيجة (2-1) ليتأهل لنهائي كأس العالم ومقابلة المنتخب الفرنسي.

ويرصد أهل مصر تاريخ مواجهات منتخبي فرنسا وكرواتيا قبل موقعة النهائي المرتقبة يوم الأحد المقبل:

علي مدار التاريخ يعتبر عدد لقاءات منتخبي فرنسا وكرواتيا قليلة، حيث لم يتقابلا سوي 5 مرات فقط منهم مباراتين بصورة رسمية وثلاث مواجهات بصورة ودية، وفي الخمس مواجهات لم يعرف المنتخب الكرواتي طعم الفوز علي الديوك، حيث فاز منتخب فرنسا في 3 مباريات وتعادلا في مناسبتين.

المواجهة الأولي كانت في مونديال فرنسا عام 98، وانتهت بانتصار المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل هدف في الدور نصف النهائي بعد أن كان منتخب كرواتيا متقدما بهدف نظيف.

المواجهة الثانية كانت في عام 99 بصورة ودية وانتهت باكتساح المنتخب الفرنسي بنظيره منتخب كرواتيا بنتيجة (3-0).

المواجهة الثالثة كانت ودية أيضا عام 2000 وانتهت بانتصار الديوك الفرنسية بهدفين نظيفين أمام كرواتيا.

المواجهة الرابعة كانت في عام 2004 ببطولة الأمم الأوروبية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما بين المنتخبين.

المواجهة الخامسة والأخيرة كانت ودية عام 2011 وانتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي الخمس مواجهات سجل المنتخب الفرنسي 9 أهداف في مرمي المنتخب الكرواتي، بينما علي الجانب الآخر أحرز لاعبو منتخب كرواتيا 3 أهداف فقط في شباك الديوك الفرنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس