اعلان

عبدالغفار: بدء المرحلة الأولى للتنسيق عقب 3 أيام من ظهور نتيجة الثانوية

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

أعلنت وزارة التعليم العالي، حالة الطوارئ، حيث تم قطع إجازات العاملين استعداداً للمرحلة الأولى من فتح أبواب التنسيق، لطلاب الثانوية العامة 2018.

ومن المعروف أن مكتب التنسيق هو الجهة المختصة قانوناً بقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادة الثانوية وترشيحهم للجامعات الحكومية والمعاهد العالية والمتوسطة، وتكون توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد المختلفة أهم مهامه، وذلك فى حدود النسب والأعداد المقررة، وفى ضوء الضوابط والشروط والقواعد التى يختص المجلس الأعلى للجامعات بمسئولية إصدارها، وينفذها مكتب التنسيق.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد في مؤتمر، أن اختبارات القدرات تسير بشكل منتظم فى الكليات العاملة بهذا النظام، مضيفاً أنه لايوجد أي تعاملات ورقية فيما يخص اختبارات القدرات، ويتم الحجز إلكترونيا في المواعيد المقررة.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إنه تم بدء اختبارات القدرات للكليات التى يتطلب الالتحاق بها، مضيفاً أنه على الطالب اجتياز الاختبار بنجاح كى يضمن حصوله على الكلية المراد أن يلتحق بها مع مراعاة مجموعه.

وكشف عبد الغفار في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الوزارة تبدأ فى العمل على تحديد الحد الأدنى للقبول بالتنسيق عقب استلام النتائج بثلاثة أيام ومن ثم تبدأ مرحلة التنسيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السياحة تكشف حقيقة السماح لحاملي تأشيرة زيارة السعودية بأداء مناسك الحج