اعلان

"أطفال المريوطية".. مشاهد من المأساة بعد القبض على المتهمين

جثث أطفال المريوطية، لغز حير الكثيرين في الشارع المصري فور وقوع الحادث والذى ترك أثر في قلوب الأسر المصرية من وقت العثور على جثث الأطفال ولكن الأجهزة الأمنية بذلت جهدًا كبيرًا في فك غموض الواقعة، وبعد عدة أيام على الواقعة، بدأت معالم الجريمة تتكشف، فبعد أن تبيَّن من خلال تحريات الأجهزة الأمنية المصرية بالحصول على معلومات جديدة ومهمة، بعد 96 ساعة في الكشف عن ملابسات الواقعة بعيدًا عما أثير من شائعات ومعلومات متناقضة فى واقعة العثور على جثث 3 أطفال بالمريوطية فى الهرم، والتي تبين أن الضحايا أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات، وأن المتهمين فى الواقعة 2 سيدات، كن قد وضعن جثث الأطفال الثلاثة داخل شنطة سيارة وألقين بها فى مكان الواقعة بعد أن استشعرن افتضاح أمرهن وانبعاث رائحة الجثث بمسرح الحادث الذى ارتكبن الجريمة فيه، بعد أن مر على وفاة الأطفال الثلاثة نحو 3 أيام.

اقرأ أيضا.."أطفال المريوطية".. تحليل "DNA": المتهمة أم بيولوجية للأطفال الثلاثة والآباء مختلفين

"أهل مصر" تستعرض في تقريرها التالي المشاهد من البداية للنهاية في واقعة جثث أطفال المريوطية

بداية الواقعة

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضي على جثث 3 أطفال ملقاة بالقرب من فندق شهير بمنطقة المريوطية، وسط حالة من الرعب بين قاطني المنطقة الذين تجمعوا بمحيط موقع الحادث منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

معاينة النيابة لجثث أطفال المريوطية

انتقل فريق من نيابة جنوب الجيزة الكلية، الثلاثاء الماضي، إلى موقع العثور على 3 جثث لأطفال في منطقة المريوطية وعثر عليهم مذبوحين وأجسادهم ممزقة في أكياس بلاستيكية سوداء وملقة على الرصيف بالقرب من فندق شهير.

وتناظر النيابة الجثث، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتوصل إلى ملابسات الحادث.

مناظرة جثث أطفال المريوطية

كشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة بعد مناظرة جثث 3 أطفال تم العثور عليهم صباح اليوم بمنطقة المريوطية، أن اثنين منهم عمرهما عامين يرتديان حفاضة خاصة بالأطفال، والثالث يبلغ من العمر ما يقرب من 4 سنوات. 

وأضاف أنه تبين من خلال مناظرة جثتى الطفلين الصغيرين وجود فتحة بمنطقة البطن، أما الطفل الثالث فلا توجد به أى جروح، كما أن الجثث في حالة تعفن.

تشكيل فريق بحث لكشف تفاصيل الحادث

شكل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فريق بحث لكشف تفاصيل وأبعاد البلاغ الذي تلقته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بشأن حادث اطفال المريوطية والعثور على 3 أطفال مقتولين.

فحص الكاميرات

فحص كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، لبيان ما إذا كان الجانى قد ظهر فى من عدمه، فضلا عن الاستماع لأقوال عدد من الشهود ومن بينهم ملاك المحال التجارية بالمنطقة.

الطب الشرعى: توفوا نتيجة حروق

كشف التقرير المبدئى للطب الشرعى حول حادث المريوطية، سبب وفاة الأطفال الثلاثة الذين عثرت الأجهزة الأمنية على جثثهم اليوم بجوار سور فيلا مهجورة بالمريوطية بالهرم، أنه ناتج عن حروق واختناق بدخان، ولا توجد أى جروح أو مظاهر لسرقة الأعضاء البشرية.

وأوضح التقرير أن الأطفال الثلاثة أعمارهم عام ونصف، وعامين، وخمس ونصف عام، مضيفا أنه جرى أخذ العينات اللازمة من الجثث لتحليلها.

وأشار التقرير إلى أن فريق الأطباء الشرعيين انتهى من التشريح، وثبت وصول ألسنة اللهب إلى أجساد الأطفال الثلاثة واختناقهم، مشيرا إلى أن السيناريو المتوقع أن الأطفال كانوا محتجزين داخل مكان ونشب حريق، مما أدى إلى وفاتهم متأثرين بالنار والدخان.

أوضح التقرير، أن الأطفال الثلاثة أعمارهم عام ونصف وعامين وخمس سنوات ونصف، مضيفًا أنه جرى أخذ العينات اللازمة من الجثث لتحليلها.

وأشار التقرير، إلى أن فريق الأطباء الشرعيين انتهى من التشريح وثبت وصول ألسنت اللهب إلى جسد الأطفال الثلاثة واختناقهم، موضحًا أن السيناريو المتوقع أن الأطفال كانوا محتجزين داخل مكان ونشب حريق، مما أدى إلى وفاتهم متأثرين بالنار والدخان.

الاستماع لأقوال عدد من شهود العيان

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، الاستماع لأقوال عدد من شهود العيان حول واقعة العثور على 3 أطفال مذبوحين بجوار فيلا مهجورة بمنطقة المريوطية بالهرم، من بينه المبلغ وعدد من ملاك وأصحاب المحال التجارية بالمنطقة المحيطة بمكان الحادث.

وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعى الأولى، والذى أشار إلى أن سبب وفاة الثلاثة أطفال الذين عثرت الأجهزة الأمنية على جثثهم أمس بجوار سور فيلا مهجورة بالمريوطية بالهرم، أنه ناتج عن حروق نار واختناق بدخان ولا توجد أى جروح أو مظاهر لسرقة الأعضاء البشرية.

اقرأ أيضا.."أطفال المريوطية".. الداخلية: عود كبريت تسبب فى مقتلهم قبل تخلص والدتهم من الجثث

التحريات: أقرب كاميرات المراقبة مركبة داخل أحد الأكشاك على ناصية الشارع

تواصل العامة بجنوب الجيزة تحقيقاتها فى واقعة العثور على 3 أطفال مقتولين بجوار فيلا مهجورة بمنطقة المريوطية بالهرم، وتبين من خلال التحريات الأولية التى تسلمتها النيابة العامة، عدم وجود كاميرات مراقبة بالقرب من موقع الحادث.

وكشفت التحريات أن أقرب كاميرات المراقبة مركبة داخل أحد الأكشاك على ناصية الشارع الذى شهد الواقعة، ولكنها مسلطة فى اتجاه مغاير لاتجاه العثور على جثث الأطفال، ولم تلتقط شيئا بخصوص الجريمة، فضلا عن أن الجهة المقابلة لمكان العثور على الأطفال لا يوجد بها أى محال تجارية، سوى فى الاتجاه الآخر.

تحليل الـ"dna" أول خطوات فك اللغز

اتخذت النيابة العامة عدة خطوات أولية وهامة لكشف ملابسات وطلاسم حادث العثور على 3 جثث لأطفال مقتولين بجوار فيلا مهجورة بمنطقة المريوطية بالهرم.

وكشفت مصادر مطلعة على سير التحقيقات، عن أن النيابة العامة فى انتظار تقارير رجال الطب الشرعى النهائية الخاصة بتشريح الجاثمين الـ3 أطفال، وتحليل الـ"dna" للوصول لوجود صلة قرابة بين الضحايا، وتقارير رجال المعمل الجنائى والأدلة، الخاصة برفع البصمات الموجودة بمسرح الجريمة، للوصول إلى وجود بصمات تفيد فى الوصول للجناة. 

ومن الخطوة الرئيسية التى تساعد فى فك غموض الحادث، استماع النيابة العامة لمكتشفى الواقعة

إضافة إلى خطوة أخرى قد تقود تحقيقات النيابة إلى مسارات أخرى وهو تكليف الأجهزة الأمنية بتوسيع دائرة الاشتباه وتضيق الخناق ورصد الأشخاص، من لديهم سجلات إجرامية لدى الأجهزة الأمنية. 

وتاتى الخطوة الأخيرة من جانب النيابة العامة، بتوسيع دائرة فحص كاميرات المراقبة فى محيط مسرح الجريمة بعدما تبين من معاينة النيابة العامة، عدم وجود أى كاميرات مراقبة بجوار مسرح الجريمة.

سائق "توك توك" يقود لكشف غموض

بعد 72 ساعة من واقعة العثور علي جثث لـ3 أطفال بالمريوطية كشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أن أجهزة الأمن شكلت مأمورية من ضباط المباحث والأفراد لضبط السيدتين، بعد الإدلاء بأوصافهم عن طريق سائق توك.

وتبين من التحقيقات أن أجهزة الأمن اعتمدت على كاميرات المراقبة وشهود العيان للوصول إلى شاهد رؤية يدلي بأوصاف أحد المتهمين، وخلال التحقيقات استمعت أجهزة الأمن

سيدتان متهمتان بالقاء جثث 3 أطفال

بعد 96 ساعة من الرعب التي عاشتها الأسر المصرية ألقى ضباط مباحث الجيزة القبض على السيدتان المتهمتان بالقاء جثث 3 أطفال بالشارع بمنطقة المريوطية.

وأوصح مصدر امنى أن سيدتين "ركلام"، تعملان ب"بار"داخل فندق وراء ارتكاب الواقعة ، موضحًا أنهما أخذا طفلين من الشارع، كستار لإخفاء تردد الرجال على منزلهما.

وأضاف المصدر، أن السيدتين تركا الطفلين وبصحبتهما "رضيع" ابن إحداهما، وذهبا للعمل، وأثناء لهوهما أشعلا النيران داخل المنزل، واختنق الأطفال الثلاثة، وعند عودة السيدتين قررا التخلص من الجثث، واستعانا بأحد الزبائن الذي يتردد عليهما، وقاما بإلقائهم من أعلي الكوبري.

المتهمة ريكلام الهرم

إن المتهمة الرئيسية فى الواقعة تُدعى "منال" وتعمل فى أحد الملاهي الليلية بشارع الهرم، وإنها أم الضحايا الثلاث وكل منهم من أب مختلف.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "منال" اعتادت الخروج من المنزل، وكانت تترك المجنى عليهم فى شقة صديقتها بالهرم.

وأشار إلى ما حدث يوم الواقعة وهو عبث الأطفال بالقرب من البوتاجاز مستغلين غياب صديقة والدتهم، حيث اندلعت النيران فى الشقة، ولقوا مصرعهم.

وأكد المصدر، أن والدتهم بالاشتراك مع صديقتها ألقيا الأطفال بالمريوطية، للتخلص من جثثهم.

"أطفال المريوطية".. متهم جديد ينضم للواقعة 

أكد مصدر أمنى أنة تم القبض على متهم جديد فى واقعة أطفال المريوطية المقتاولين بعد اقلبض على المتهمتين بارتكاب الواقعة.

وأضاف المصدر أن المتهم الجديد زوج أحد السيدات وتم ضبطة بمعرفة ضباط مباحث الجيزة وجارى التحقيق معة لكشف غموض الواقعة.

وقال مصدر أمنى أن سيدتين "ركلام"، تعملان ب"بار"داخل فندق وراء ارتكاب الواقعة ، موضحًا أنهما أخذا طفلين من الشارع، كستار لإخفاء تردد الرجال على منزلهما.

وأضاف المصدر، أن السيدتين تركا الطفلين وبصحبتهما "رضيع" ابن إحداهما، وذهبا للعمل، وأثناء لهوهما أشعلا النيران داخل المنزل، واختنق الأطفال الثلاثة، وعند عودة السيدتين قررا التخلص من الجثث، واستعانا بأحد الزبائن الذي يتردد عليهما، وقاما بإلقائهم من أعلي الكوبري.

صور العقار التي شهد الواقعة

وانتقل محرر "أهل مصر" الي منطقة الطالبية والتي حصل على صور للشارع الذى شهد واقعة مقتل 3 أطفال حرقا قبل القائهم بجوار فندق مهجور بمنطقة الطالبية .

ويقع العقار الذى شهد الواقعة فى شارع مسجد الزهراء من شارع المصرف الصحي بمنطقة الطالبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر