اعلان

بعد 35 دقيقة.. إنقاذ طالب و3 عمال من الغرق بشاطئ الإسكندرية

صورة أرشيفية

شهد شاطئ 26 يوليو بمنطقة سان استيفانو، شرق الإسكندرية، غرق طالب و3 عمال إنقاذ بالشاطئ، وتم إنقاذهم وإخراجهم أحياء من مياه البحر بشاطئ السرايا بدائرة قسم أول المنتزه من خلال الاستعانة بكوادر مدربة ومؤهلة على عمليات الغوص والإنقاذ.

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من العميد مأمور قسم شرطة أول الرمل من إدارة شرطة النجدة بوجود استغاثة غرق عدد من الأشخاص بشاطئ 26 يوليو - منطقة سان استيفانو.

وانتقل مأمور وضباط القسم وقاموا بالاستعانة بكوادر مدربة ومؤهلة على عمليات الغوص والإنقاذ مستخدمين موتوسيكلات مائية وأطواق نجاه ومكبرات صوت ومحاصرة مياه المنطقة لبث الثقة والطمأنينة للمذكورين، وتمكنوا من إنقاذهم وإخراجهم أحياء من مياه البحر بشاطئ السرايا دائرة قسم أول المنتزه.

والغرقي هم: "ي م ال" 22 سنة - طالب مقيم شارع عز العرب بمنطقة لوران دائرة القسم، و"ح ح ش ح" 41 سنة - غطاس بالشاطئ مقيم شارع البكباشي العيسوي دائرة قسم أول المنتزه، و"م ا ا" 30 سنة - غطاس بالشاطئ مقيم شارع إسكندر إبراهيم دائرة قسم أول المنتزه، و"م ع م" 18 سنة - غطاس بالشاطئ مقيم منطقة المعمورة البلد دائرة قسم ثان المنتزه.

وبالفحص تبين أنه أثناء استغاثة الأول حال تعرضه للغرق وحال محاولة الثاني والثالث والرابع "عمال الإنقاذ بالشاطئ المشار إليه" التدخل لإنقاذه إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك نتيجة ارتفاع الأمواج وجرفهم التيار داخل مياه البحر.

وعلي أثر استغاثتهم تم إعداد خطة عمل سريعة بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث قسمي أول الرمل وأول المنتزه وقاموا بالاستعانة بعمال الإنقاذ بالشواطئ المحيطة بمحل الواقعة مستخدمين الوسائل المتاحة، مما أدي لسرعة الوصول إليهم وإنقاذهم وتم الاستعانة بمرفق الإسعاف لسرعة الدفع بعدد من السيارات لتقديم الإسعافات الأولية للمذكورين عقب إنقاذهم.

ويشار إلي أن عمليات الإنقاذ سالفة الذكر استغرقت 35 دقيقة، وتم نقلهم لمستشفي شرق المدينة وخرجوا عقب تقديم الرعاية الطبية لهم، كما كان للجهود المبذولة أثرها الطيب في نفوس أهالي المذكورين والمواطنين مما دعاهم إلي توجيه الشكر والتقدير لرجال الشرطة على ما بذلوه من جهد وسرعة الاستجابة لاستغاثة وإنقاذ أبنائهم من الغرق، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة أول الرمل، وجارِ العرض على النيابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً