اعلان

الاوراق المطلوبة للتقديم فى كلية الشرطة : لطلاب الثانوية العامة والضباط المتخصصين .. تعرف على موقع وزارة الداخلية المصرية .. وعنوان كلية الشرطة

كتب : أهل مصر

شروط التقديم فى كليه الشرطة، وخطوات التقديم في قسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة 2018 ، وكذلك الاوراق المطلوبة للتقديم فى كلية الشرطة ، والتي أعلنها اليوم اللواء أحمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر عقد اليوم بأكاديمية الشرطة police academy egypt وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية المصرية ، أما عن تلك الشروط اللازمة فيمكن الحصول عليها من استعلامات كلية الشرطة للقبول والالتحاق بكلية الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية لعام 2018، موضحا أن الشروط تحتم على المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى.

موعد سحب ملفات كلية الشرطة 2018 بجانب الشروط والاختبارات اللازمة للقبول

وأشار مساعد وزير الداخلية، على هامش فاعليات مؤتمر صحفي بأكاديمية الشرطة، إلى أن الشروط يجب أن يكون الطالب مستوفيا بعض لشروط واللياقة البدنية، كذالك يخوض بعض الاختبارات ومن هذه الشروط أن يكون بطول 170 سم، وعرض صدره 83 سم، ووزنه يساوى طول الطالب ناقص 90 ، وإلا تقل درجة الإبصار عن النصف، وأن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%، وأن يجتاز الطالب الكشف النفسى من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة لهذا الكشف الطبى.

ويخوض الطالب اختبارًا رياضيا وله حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه، كذالك يخضع الطالب لكشف السمات، لقياس القدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب.

أيضا أن يمثل الطالب أمام لجنة الاختيار "الهيئة"، التي تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

عنوان كلية الشرطة "أكاديمية الشرطة"

أما عن مكان كلية الشرطة فهي تقع في منطقة زهراء مدينة نصر بالقاهرة الكبرى، في نطاق التجمع الأول بالقاهرة الجديدة بجوار موقف أتوبيس زهراء مدينة نصر.

وسنتابع معكم من خلال هذا التقرير كل ما يستجد من أخبار وتصريحات بخصوص هذا التقرير، وفي حال كان لديكم استفسار أو تساؤل يمكنكم ترك تعليف وسنجيب عن جمع تعليقاتك تباعاً، مع خالص امنيات أهل مصر بالنجاح والتوفيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030