اعلان

نقيب الصحفيين يكشف سبب تأجيل اجتماع مجلس النقابة اليوم

أكد عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أن قرار تأجيل اجتماع مجلس النقابة، اليوم، جاء بعد تقدم عدد من الزملاء بطلب الحصول على التعديلات، التي تم إقرارها في الصيغة النهائية لقانون الصحافة والإعلام.

وأوضح نقيب الصحفيين، في تصريحات صحفية، أن الاجتماع سينعقد في أقرب وقت بعد الحصول على القانون، حتى يكون الاجتماع أكثر جدوى، قائلا: "ما حدث إنجاز كبير وكان معلنا على الهواء حيث تم الاستجابة لـ80% من مقترحات مجلس النقابة، ومع احترامي الشديد للزملاء والأعضاء المعترضين على القانون، الذين أصدروا بيانا رافضا للقانون، فكنت أتمنى أن ينتظروا لحين التأكد من نص القانون ومعرفة حجم الاستجابة لمقترحاتنا، وأعلم أن هدفهم نبيل وهو الحفاظ على المهنة وحرية الرأي والتعبير، لكن كان ينبغي التأكد مما حدث".

وقرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، تأجيل الاجتماع، الذي كان مقرر له، ظهر اليوم الثلاثاء، قبل انعقاده بساعتين، بناء على طلب عدد من الأعضاء بالحصول على الصيغة النهائية لقانون تنظيم الصحافة.

وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق خلال الجلسة العامة التي انعقدت أمس الاثنين، نهائيًا، على مشروعات قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، وهي قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، بموافقة أغلبية ثلثي الأعضاء.

واستقبل مجلس النواب، تعديلات بعض مواد القانون، بعد إرسالها له من قبل نقابة الصحفيين، وتم عقد عدة لقاءات بين النقابة، والدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، والمستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، وأسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان.

وعلى الجانب الآخر، أصدر 6 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين "جمال عبدالرحيم، محمد خراجة، حسين الزناتي، محمود كامل، عمرو بدر، محمد سعد عبدالحفيظ"، بيانًا أول أمس الأحد، لرفض تعديلات قانون تنظيم الصحافة والإعلام، مؤكدين أنه يعد استمرارًا لتقييد حرية الصحافة والإعلام- على حد تعبيرهم.

ودعا الأعضاء الستة الصحفيين للاحتشاد اليوم خلال اجتماع المجلس لبحث الدعوة لجمعية عمومية طارئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً