اعلان

تمثال الشهيد أحمد منسي يُصيب أهالي الشرقية بالصدمة

كتب :

تسبت صورٌ متداولة لتمثال الشهيد أحمد منسي، الذي تم وضعه بوسط مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية في إصابة المواطنين بحالة من الذهول.

ووفقًا لما ذكره نشطاء، يظهر وجه الاختلاف بين ملامح وجه الشهيد وملامح التمثال، ذلك قبل حفل افتتاح الميدان القائم به التمثال والمقرر خلال أيام، بحضور أسرة الشهيد واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ونواب وشخصيات عامة.

وفي سياق مُتصل، قال رجب قنديل رئيس مدينة منيا القمح في تصريحات صحفية إن المهندس الذى استلم التمثال من الورشة بمدينة الفخار فى مصر القديمة، أكد أنه مطابق للشهيد، مضيفًا أن التمثال ما زال مغلفًا لم يتم إزالة الغطاء من عليه، لحين الانتهاء من أعمال التجميل وافتتاحه فى الحفل المقرر خلال أيام.

كانت أعدت محافظة الشرقية، ميدانًا بوسط مدينة منيا القمح مسقط رأس الشهيد العقيد أحمد منسى، تخليدًا لذكراه وكرمز لشهداء الجيش والشرطة.

يشار إلى أن العقيد أحمد منسى قائد الكتيبة 103 صاعقة بالعريش، استشهد يوم 7 يوليو 2017، هو والرائد أحمد الشبراوى قائد عمليات الكتيبة، والنقيب خالد مغربى، وآخرين من الجنود والضباط أبطال القوات المسلحة، على أثر اشتباكات مع تكفيريين هاجموا تمركز للكتيبة بغرض السيطرة عليها، إلا أن الكتيبة قامت بمعركة باسلة أحبط هذا المخطط وقتلت معظم الإرهابيين وأجبرتهم على الانسحاب، والشهيد ينتمى لقرية بنى قريش التابعة للوحدة المحلية بمركز منيا القمح، وكان يقيم فى مدينة العاشر من رمضان هو وأسرته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا