اعلان

4 صفقات من العيار التقيل.. هل سيعود ليفربول لمنصات التتويج أم سيعاني مرارات الفشل؟

يدخل نادي ليفربول الإنجليزي، الموسم الجديد، وسط تحديات كبيرة، حيث يرغب في تحقيق الألقاب التي غاب عنها بعد فترة طويلة جدا، ونجح الريدز في التعاقد مع العديد من الصفقات المميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، للمنافسة بقوة على البطولات في الموسم الجديد.

وتعاقد ليفربول مع 4 صفقات حتي الآن، وهم البرازيلي أليسون حارس مرمي فريق روما الإيطالي، وفابينهو لاعب وسط موناكو الفرنسي، ولاعب الوسط نابي كيتا من لابيزيج الألماني، والسويسري شاكيري من ستوك سيتي.

ولكن كيف سيكون ليفربول بعد التعاقد مع هذه الصفقات الجديدة؟.. هل سيقودون الريدز للبطولات أم سيظل النادي يعاني خيبات الفشل، هذا ما يستعرضه "أهل مصر" في التقرير التالي:

1- شيردان شاكيري:

تعاقد ليفربول مع شاكيري من نادي ستوك سيتي بـ13.75 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه السابق.

انضمام شاكيري إلي ليفربول، سيزيد من الفاعلية الهجومية للريدز نظرا لما يمتلكه اللاعب من خبرات كبيرة حيث سبق له اللعب في أندية إنتر ميلان وبايرن ميونخ وبازل.

من المتوقع أن يشارك شاكيري مع ليفربول، خلف الثلاثي الهجومي، محمد صلاح وفيرمينيو وساديو ماني، حيث سيحل محل وتشامبرلين الذي تعرض لإصابة قوية وسيغيب عن مباريات ليفربول في بداية الموسم.

وكان شاكيري من أبرز لاعبي منتخب بلاده في مونديال روسيا حيث وصلت سويسرا إلى ثمن النهائي، قبل خروجها على يد السويد.

سجل شاكيري في الموسم الماضي مع ستوك سيتي 8 أهداف وصنع 7 آخرين خلال 36 مباراة خاضها فى البريميرليج، حيث اشترك فى 15 هدف.

ولعب شاكيري مع بازل وسجل 18 هدفا خلال 92 مباراة، وسجل مع بايرن ميونخ 11 هدف فى 52 مباراة، ثم انتقل لإنتر ميلان وسجل هدف فى 15 مباراة، ثم 15 هدف مع ستوك سيتي فى 84 مباراة، قبل الانتقال إلى ليفربول.

2- نابي كيتا:

صفقة أخرى تعاقد مع ليفربول هي نابي كيتا الذي يعتبر عنصرا مهما مع الريدز حيث يجيد اللعب في مركز "الديفندر" المتقدم، وسيمنح الفريق الإنجليزي دفعة قوية في الخط الأمامي الهجوم، نظرا لما يمتلكه من مهارة وسرعة.

ليفربول كان قد تعاقد مع كيتا صاحب الـ 23 عاما، مقابل 48 مليون جنيه إسترليني، وخاض كيتا 71 مباراة بقميص لايبزيج أحرز خلالها 17 هدفا، وساهم في 15 هدفا لفريقه.

3- فابينهو:

نجح نادي ليفربول في التعاقد مع فابينهو من فريق موناكو الفرنسي، مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، ويتميز اللاعب باللعب في مركز "الديفندر" الثابت، مما سيحدث توازنا في خط وسط ليفربول.

فابينهو أيضا سيخدم طريقة لعب ليفربول وسيعوض رحيل إيمري تشان إلى فريق يوفنتوس الإيطالي في الانتقالات الصيفية الجارية.

وشارك فابينهو في فوز موناكو بلقب بطولة الدوري الفرنسي في الموسم قبل الماضي، حيث يعد واحدا من أبرز نجوم الدوري الفرنسي، حيث شارك في 42 مباراة بكافة البطولات مع موناكو سجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف.

4- أليسون بيكر

نجح ليفربول في التعاقد مع حارس روما أليسون بيكر لتدعيم مركز حراسة المرمى في صفقة تبلغ قيمتها 62.5 مليون يورو + 10 ملايين يورو كحوافز، ليصبح الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وتألق أليسون مع ذئاب روما وشارك في 64 مباراة واستقبلت شباكه 66 هدفا إلا أنه نجح في المحافظة على شباكه نظيفة في 26 مرة.

بعد تعاقد ليفربول مع 4 صفقات من العيار الثقيل.. يبقى السؤال الآن هل سيعود الريدز لمنصات التتويج أم سيعاني مرارات الفشل؟

خاصة أنه كان قريبا من التتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما خسر اللقب لصالح ريال مدريد في النهائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً