اعلان

تعرف على الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب : منى حسن

يقدم موقع "أهل مصر" الجامعات الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي على الترتيب: جامعة مصر الدولية ، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA ، جامعة 6 أكتوبر ، الجامعة البريطانية في مصر ، جامعة الأهرام الكندية ، الجامعة الألمانية في مصر ، الجامعة الفرنسية في مصر ، جامعة المستقبل ، جامعة فاروس ، جامعة سيناء ، الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

كما تشمل جامعة الدلتا، جامعة النهضة، جامعة العاشر من رمضان، الجامعة الروسية، جامعة هليوبوليس، جامعة بدر، الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني، جامعة نيو جيزة، الجامعة العربية المفتوحة بمصر، جامعة حورس، جامعة دراية، الجامعة المصرية الصينية.

كما توجد جامعات مؤسسة طبقًا لاتفاقيات مشتركة أو قانون خاص ، وهي جامعة النيل، جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل ، الأكاديمية العربية لعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وانطلقت اليوم ثاني أيام المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات لعام 2018، والتي أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بدءها أمس على أن تستمر لمدة 5 أيام، لتنتهي مساء الجمعة الموافق 27 يوليو 2018.

وجاء الحد الأدنى للمرحلة الثانية للشعبة العلمية والهندسية 320 درجة فأكثر بنسبة 78.05 %، و285 درجة فأكثر ، بنسبة 69.51 % للشعبة الأدبية.

وسيسجل اليوم في المرحلة الثانية ضمن تنسيق الجامعات الحاصلين على مجموع 350 درجة لأقل من 360 درجة للشعبة العلمية، و الحاصلين على مجموع 310 درجة لأقل من 320 درجة للشعبة الأدبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً