اعلان

قمة مان سيتي ضد ليفربول| محمد صلاح الخطر الأكبر على جوارديولا.. ومحرز قائد ثورة "الأزرق"

مباراة مان سيتي وليفربول

يخوض الدولي المصري محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني، تحدي جديد أمام مانشستر سيتي تحت قيادة مديره الفني بيب جوارديولا فى الكأس الدولية للأبطال.

ومن المعروف أن مواجهة السيتى أمام ليفربول، دائماً ما تتسم بالقوة والإثارة، خاصة عندما يواجه الألمانى يورجن كلوب نظيره بيب جوارديولا.

يستعرض " أهل مصر" في هذا التقرير أسلحة ليفربول ومانشستر سيتي قبل لقاء اليوم:

أسلحة ليفربول:

1- محمد صلاح:

يعد لاعب منتخبنا الوطنى محمد صلاح، واحد من أهم اللاعبين داخل كتيبة ليفربول، وذلك بعد الاداء الاستثنائى الفرعون فى الموسم الماضي حصد من خلاله جائزة هداف البريميرليج وأفضل لاعب في المسابقة.

وتعد أرقام محمد صلاح مؤشر جيد وقوى خلال مواجهاته أمام السيتى، حيث سجل "مو" 3 أهداف فى شباك السيتى بآخر 3 مباريات لعبها ضدهم مع ليفربول، بواقع هدفين في دورى الأبطال وهدف فى بطولة الدورى.

ويعتبر صلاح، ركيزة أساسية في تشكيلة كلوب، حيث يعتمد عليه المدرب الألمانى اعتماداً كلياً، في عملية التهديف أو صناعة اللعب، ويظل صلاح مهاجماً بدرجة امتياز داخل المستطيل الأخضر مع ليفربول، حيث إذا فشل في التسجيل في لقاء فمن المؤكد بأنه سيقوم بصناعة الأهداف، أو فتح مساحات لزملائه في الخط الدفاعي للخصم، وهو ما يجعله خطر كبير على الإسباني جوارديولا.

2- ساديو ماني:

السنغالي ساديو ماني، الجناح الطائر في ليفربول، يمتاز بسرعته الكبيرة ومهارته العالية، في اختراق أي خط دفاعي في الدوري الإنجليزي، وساهم بشكل كبير مع صلاح في نجاحات الريدز بالموسم الماضي.

سجل ساديو ماني 10 أهداف مع ليفربول في الموسم الماضي، وكان له دور كبير في انتصارات الفريق، كما أنه يملك هدفين في شباك مانشستر سيتي.

3- فيرمينيو:

رأس مثلث الرعب في الخط الهجومي لفريق ليفربول، اعتاد دائماً على شغل مركز رأس الحربة الصريح، في ظل اعتماد كلوب على محمد صلاح في الجانب الأيمن، وعلى ساديو ماني في الجانب الإيسر.

سجل فيرمينيو في الموسم الماضي 15 هدف، ويملك في رصيده هدفين في شباك مانشستر سيتي بواقع هدف في الدوري وهدف آخر في دوري الأبطال.

أسلحة مانشستر سيتي:

1- رياض محرز:

لاشك أن انضمام الجزائري رياض محرز إلي صفوف فريق مانشستر سيتي، سوف يزيد من هجوم الفريق الأزرق قوة ومتعة وإثارة خاصة بعد تألق اللاعب في مواسمه السابقة مع ليستر سيتي.

الجناح الجزائري، لديه طريقة خاصة في أسلوب لعبه، ليست فقط في اللعب بالجناح الأيمن ولكن في التوغل بسرعته ومهارته في قلب دفاع المنافسين.

سجل محرز في الموسم الماضي 12 هدف مع ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وهو ما دفع جوارديولا مدرب السيتي لطلب التعاقد معه.

2- ليروي ساني:

بالرغم من رفض يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ضمه للمشاركة في المونديال، إلا أنه أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها جوارديولا مع مانشستر سيتي.

سجل ساني في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي 10 أهداف، ولديه سلسلة كبيرة من عدد صناعة الأهداف لزملائه ويجيد اللعب تحت رأس الحربة، أو على الجناح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً