اعلان

العثور على ثعابين ضخمة في قرية كفر الجزار ببنها (صور)

سادت حالة من الرعب بين أهالي قرية كفر الجزار التابعة لمركز ومدينة بنها بمحافظة القليوبية، عقب ظهور ثعابين ضخمة لأحد السيدات أمام منزلها خرجت من الأراضي الزراعية.

وتقول ع .ت، مدرسة، إن حياة الآلاف بقرية كفر الجزار، أصبحت مهددة إثر ظهور الثعابين في المنازل والحقول الزراعية، مؤكدة أنها وجدت ثعبان ضخم في فناء شقتها بالدور الثاني وامتلكها الرعب والفزع لأكثر من نصف ساعة حتى نجحت في القضاء عليه بمساعدة شقيقتها، وبعدها وجدت حوالي 3 ثعابين ضخمة يصل طول الواحد منهم حوالي 2 متر بجوار سور منزلها في الزراعات وأسرعت لاحضار هاتفها لتصويرهم ولكن عندما عادت وجدتهم انصرفوا، و"منذ هذا الحين وأنا عايشة في رعب ليل ونهار، وأحضرت شيح وقمت برشه في كل مكان في المنزل".

ويكمل عادل مرزوق، فلاح، أحد أهالي القرية، أن الثعابين أصبحت منتشرة بشكل كبير وتمثل خطورة على الأهالي ليس في الأراضي الزراعية فقط، موضحًا "أننا عثرنا على ثعبان كبير الحجم في غرفة أحد الجيران منذ أيام، هذا بالإضافة لرؤية أفاعي بجوار المنازل بالقرية".

بينما يقول الحاج سيد محمد، فلاح من أهالي القرية، إن الترعة مليئة بالحشرات والثعابين أصبحت منتشرة باأداد كبيرة بسبب عدن تطهير الترعة والتي أصبحت مليئة بالحشائش، بالإصافة إلى عدم وجود مياه الري لأكثر من 20 يوما مما أدى إلى هلاك المحاصيل الزراعية، وأضاف السيد أن المسئولين وعلى رآسهم وزير الري جالسين في المكاتب المكيفة تاركين الفلاحين ومشاكلهم دون حل.

واتفق معه الحاج محمد نجيب فلاح من نفس القرية، ويبلغ من لعمر 65 عاما، أن المنطقة مليئة بالثعابين بسبب الترعة والتي تملئها الحشائش وورد النيل والذي يمتص المياه، مؤكدا أن العام الماضي وجدوا أفعى ضخمة في المنطقة.

وطالب الأهالي بسرعة تدخل المسئولين لتطهير الترع والقضاء على الثعابين قبل أن تقع كارثة ويلدغ المواطنين من الثعابين ويصبح الأهمال له ضحايا أبرياء من أطفال وفلاحين، كما حدث في المحافظات الأخرى والمجاورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً