اعلان

مدينة نيوم تنضم إلى المدن التي احتضنت جلسات مجلس الوزراء.. فما هي الأخرى؟

كتب : سها صلاح

مدينة نيوم بمنطقة تبوك، انضمت اليوم الثلاثاء، إلى المدن الحاضنة للقصور الملكية السعودية بعد زيارة الملك سلمان لها لقضاء عطلته الصيفية وعقده أول جلسة لمجلس الوزراء السعودي،حيث تعقد أغلب جلسات مجلس الوزراء في قصر اليمامة في الرياض أو قصر السلام في جدة.

وفيما يلي قائمة بالقصور الملكية التي استضافت جلسات مجلس الوزراء في مناطق المملكة المختلفة:

قصر اليمامة بالرياض: يستحوذ قصر اليمامة على إقامة أكثر جلسات مجلس الوزراء، بحكم وجوده في العاصمة الرياض، ومن ثم قربه من مدينة الحكم الإدارية ومحل إقامة الملك.

قصر السلام بجدة: يأتي قصر السلام بجدة في المرتبة التالية لقصر اليمامة من ناحية الأهمية؛ حيث تعقد فيه جلسات مجلس الوزراء حينما يكون ملوك السعودية في جدة قريبًا من الحرمين، في مناسبات كثيرة طوال العام.

قصر الصفا بمكة: احتضن قصر الصفا بمكة المكرمة 10 جلسات متفرقة لمجلس الوزراء؛ حيث احتضن جلستين أثناء عهد الملك فهد، وستًّا في عهد الملك عبدالله، وثلاثًا في عهد الملك سلمان.

قصر العزيزية بالخبر: احتضن قصر العزيزية نهار أمس جلسة مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان لأول مرة، بعد أن احتضن جلستين في عهد الملك عبدالله عامي 2006 و2009.

روضة خريم: عُقدت فيها جلسات مجلس الوزراء 7 مرات، جميعها كانت في عهد الملك عبدالله.

قصر طيبة بالمدينة: رأس الملك عبدالله جلستين لمجلس الوزراء في قصر طيبة بالمدينة المنورة: الأولى في عام 2006، والثانية – الظاهرة في الصورة – في عام 2009.

قصر الحوية بالطائف: احتضن قصر الحوية بمدينة الطائف 4 جلسات، جميعها في عهد الملك عبدالله.

قصر الإمارة بجازان: احتضنت مدينة جازان جلسة واحدة لمجلس الوزراء برئاسة الملك عبدالله في قصر الإمارة في عام 2006، أثناء حضوره إلى المدينة لبحث مراحل التنمية فيها وتدشين عدد من المشاريع.

الملك عبدالله في عرعر: رأس الملك عبدالله جلسة مجلس الوزراء في عام 2007 في مدينة عرعر؛ وذلك حرصًا منه على زيارة المناطق وتنويع إقامة جلسات مجلس الوزراء في عدد منها.

مدينة نيوم في تبوك: في نهاية شهر يوليو 2018 الموافق 18 ذي القعدة 1439هـ، عقد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جلسة في مدينة نيوم بمنطقة تبوك شمال غرب المملكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة