اعلان

نائب رئيس جامعة بنها يكرم المستشار السابق لوزير التعليم العالى

كرم الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب ومستشار وزير التعليم العالى الأسبق، لمجهوداته المبذولة وما قدمه من إنجازات فى قطاع البيئة والمجتمع على المستوى الجامعى والمجتمعي .

وأكد إسماعيل أن الدكتور إبراهيم راجح نجح فى تقديم نموذج للعطاء المجتمعى، مشيدا بما قدمه خلال فترة توليه منصبه وما بعدها مقدما له درع الجامعة وشهادة تقدير تثنى على نجاحه فى رفع اسم الجامعة على مستوى الجامعات المصرية .

يذكر أن الدكتور إبراهيم راجح قد شغل العديد من المناصب من بينها مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية ووكيل كلية الطب البشرى ببنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودشن الرابطة المجتمعية والتى نجحت فى إيجاد حلول لسلسلة من القضايا منها قضايا ذوى الإعاقة وفيروس سى ومكامير الفحم .

كما شغل عضوية المجلس القومى للمرأة وجمعية الهلال الأحمر ونائب رئيس الجمعية المصرية للعلوم والتكنولوجيا وعضو مجلس أمناء مستشفى الحميات ببنها ورئيس مجلس أمناء مدرسة الدكتور أحمد زويل الرسمية للغات.

كما نجح فى عمل شبكة قومية لمواجهة المشكلات الطبية بالتنسيق بين الجامعة والمؤسسات الصحية، وفتح قنوات إتصال بين الجامعة والتأمين الصحى ليشمل اعضاء هيئة التدريس والتمريض وعمل دراسات حول بعض القضايا المحلية والوطنية والمجتمعية ومنها قضايا وهموم مرضى الجزام وقرى العكرشة وعزبة الأبيض وأبو زعبل بالخانكة.

وعمل ملف البيئة الخاص بالمستشفيات الجامعية وعمل عيادات خارجية لذوي الاحتياجات الخاصة والكشف على 800 حالة من ذوى الإحتياجات الخاصة ودعم أقسام الكلى الصناعى وأمراض الدم للأطفال وفحص فيروس سى لطلاب الجامعة والكشف على 20 ألف مريض وصرف الأدوية لهم خلال القوافل الطبية على مدار 3 سنوات والدفع بحملات كساء بالقرى وبقوافل خارج الإقليم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً