اعلان

سحر نصر تبحث تحديات الاستثمار مع 17 شركة استثمارية

كتب : أهل مصر

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الاجتماع الدوري مع المستثمرين، بحضور محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء أحمد رزق، مستشار الوزيرة رئيس لجنة حل مشكلات المستثمرين، وقيادات الهيئة من قطاعات خدمات الاستثمار والترويج والمناطق الحرة والشئون القانونية ولجنة فض المنازعات، ومستثمرين يمثلون نحو 17 شركة تواصلوا مع الهيئة لعرض خططهم الاستثمارية والتحديات التي تواجه عملهم.

ورحبت الوزيرة، في بداية الاجتماع بـ"محسن عادل"، بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، معربة عن تطلعها بالعمل على تطوير الهيئة خلال الفترة المقبلة، بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإعادة تشكيل الهيئة.

وأكدت الوزيرة، أن أفضل طريقة للترويج للاستثمار هي إزالة العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع من أجل إزالة أي معوقات تواجههم.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حريصة على الشراكة مع المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل لجنتين مشتركتين مع وزارتي المالية والتجارة والصناعة للتنسيق معهما في إزالة أي عقبات تواجه المستثمرين.

وأكد محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين يمثل أولوية قصوى لدى الهيئة العامة للاستثمار، قائلا: "إحنا بنمسك في المستثمرين لن نترك أحدا دون حل مشاكله".

وأشار إلى أن الهدف هو خلق مناخ استثماري قوي لضخ استثمارات جديدة، موضحا أن هذا الاجتماع الهدف منه الاستماع إلى اقتراحات المستثمرين أيضا، والعمل على زيادة استثماراتهم، وقدم "عادل" الشكر لفريق عمل هيئة الاستثمار على جهودهم خلال الفترة الماضية.

وعرضت الشركات المجتمعة أبرز التحديات التي تواجههم، وأوضح محمد ماهر عبد الخالق الملاح، رئيس مجلس إدارة شركة توب تكس كلر، أن لدى الشركة مصنعين للغزل والنسيج باستثمارات 60 مليون جنيه وتوفر 100 فرصة عمل، كما تقوم بالتصدير.

وقدم شريف جمال، صاحب شركة تحت التأسيس في مجال الغزل والنسيج، الشكر للوزيرة وفريق العمل على لقاءاتهم الدورية مع المستثمرين، وإزالة أي عقبات تواجههم، مشيرا إلى أنه يرغب في إقامة مشروع في مجال الغزل والنسيج بمحافظة المنيا، وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار نص على وجود حوافز للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجا ومنها محافظات الصعيد.

وأوضح إبراهيم علي إبراهيم دعبس، رئيس شركة أفضلون، أن شركته ترغب في الاستثمار في قطاع الأسمدة، مشيرا إلى أن ما يشجعه على ذلك تحسين الحكومة لمناخ الاستثمار.

وذكر رفيق بولس ضو، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب، أن شركته قامت بضخ استثمارات في مصر بنحو 1.5 مليار دولار.

وأوضح المهندس إيهاب محمد السيد، رئيس الشركة الوطنية للأتمتة الصناعية، أنه لديه مصنع في المنطقة الصناعية بمرغم للصناعات البلاستيكية (زجاجات قطرات، أدوية)، ويرغب في تصنيع الإسطمبات محليا، مما يسهم في منافسة الدول الأجنبية، بدل من الاستيراد من الخارج، مشيرا إلى أنه يرغب في التعاون مع عدد من الجهات الحكومية لتصنيع هذه الاسطمبات، وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على تقديم مقترح كامل من الشركة لتقديمه للجهات الحكومية المتخصصة في ذلك.

اقرأ أيضًا..وزيرا الاستثمار والصناعة يوقعان قرارا بتشكيل لجنة لتعزيز التعاون المشترك

وأكد محمد الغمري، العضو المنتدب لشركة Egytech مصر، أن شركته لديها مجموعة مشروعات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في تحقيق السلامة الخاصة بحركة السكك الحديدية والملاحة النهرية لوزارة النقل، وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على التنسيق مع وزير النقل لدراسة مقترحات الشركة.

وأوضح محمد عبد العزيز العقيل، رئيس جمعية خليجيون في حب مصر، أن الجمعية لديها رغبة في التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من خلال الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وفي هذا الإطار، أكد محسن عادل، ترحيب الهيئة بذلك.

وأكد ناصر أحمد النعيمي، المستثمر الإماراتي رئيس مجلس إدارة شركة وصايا للاستثمار العقاري، أن هناك ترحيبا بالمستثمرين الخليجيين في مصر، وهو ما يدفع شركته لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيرا إلى أن شركته تعمل في مجال إدارة ومكافحة مخاطر الشركات والمشاريع التجارية من خلال تقديم الدعم والاستشارات لمختلف مؤسسات الأعمال والأنشطة التجارية.

وقدم "النعيمي" عددا من المقترحات الخاصة بتطوير بيئة الاستثمار تتعلق بزيادة خدمات مركز خدمات المستثمرين، وفي هذا الإطار، أكد محسن عادل، أن الهيئة ترحب بأي مقترحات تسهم في تحسين بيئة الاستثمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً