اعلان

النائب العام السعودى: تعيين محققات بعد الحج.. وقضايا التحرش محدودة

النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله
كتب : وكالات

أكد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب قرب الإفصاح عن أعداد المحققات اللاتي سيتم تعيينهن، عقب استكمال المقابلات الخاصة بهن بعد موسم الحج، مشيرا إلى أن الأعداد التي تم تداولها ليست خاصة بمنطقة الرياض بل هي شاملة لمناطق المملكة، مشيرا إلى أن النيابة تلقت طلبات كثيرة، ولكن العمل في التحقيق يستدعي أن يكون المحقق والمحققة على قدر عال من التأهيل العلمي، والكفاءة المهنية والاشتراطات الأخرى.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي أعقب جولته التفقدية لفرع النيابة العامة بالمدينة المنورة للوقوف على جاهزيته لموسم الحج، مؤكدا اكتمال الاستعدادات لاستقبال القضايا على مدار أربع وعشرين ساعة، وإنهائها في فترة وجيزة، لافتا إلى تعاون النيابة مع الجهات الأخرى بما يحقق المصلحة للوطن بإذن الله.

قال الشيخ المعجب: القضية المعروضة على النيابة يتم فرزها وفق الاختصاص، وهناك قضايا صحفية هي من اختصاص وزارة الإعلام، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قدمت دعوى للنيابة أخيرا بشأن أحد الصحفيين، وعند فرزها اتضح أنها ليست من اختصاصها وتم إحالتها لوزارة الإعلام.

وحول انخفاض معدلات قضايا التحرش بعد إقرار النظام الأخير، قال النائب العام: مجتمعنا والحمد لله وبفطرته محافظ على الأخلاق العالية التي يجب التمتع بها، ولا يوجد قضايا تحرش بهذا المسمى إلا بنسب بسيطة جدا، والنظام وضع حدا لهذه المسألة، وبإذن الله لا نحتاج تطبيقه على أحد.

وعن استحداث دور للتوقيف النسائي في المحافظات أوضح الشيخ المعجب بأنه من اختصاص وزارة الداخلية، وأن النيابة ستقوم بدورها التحقيقي الفاعل في جميع المحافظات والمراكز، حيث تم البدء بالحصر وستتم مباشرة الأعمال قريبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً