اعلان

غرفة عمليات الحج: 6 حالات وفاة وإيداع 19 مصابا بالمستشفيات السعودية

اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج

أكد اللواء عمرو لطفي أن 43 ألف حاج وحاجة من بعثات القرعة والتضامن والسياحة وصلوا الأراضي المقدسة بينهم 20 ألف حجاج قرعة ، من أصل 78 ألفا و138 حاجا وحاجة، وبعث رئيس بعثة الحج، رسائل طمائنية لأسر الحجاج ، مؤكدا أن الجميع بخير ويتم متابعتهم من خلال غرفة العمليات المركزية والتى تتولى مهمة متابعة الحجاج منذ مغادرتهم للقاهرة ووصولهم إلى مطارى جدة والمدينة من حيث الإعداد لخط السير والتسكين بفنادقهم فى مكة والمدينة والتنسيق مع المطوفين لتجهيز مشعرى عرفات ومنى ومتابعة التائهين والمفقودين وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمحجوزين بالمستشفيات.

وأردف أن غرفة العمليات تختص أيضا بمتابعة الحقائب المفقودة وتوزيع الوجبات الجافة والخفيفة على الحجاج عند وصولهم لمكة أو المدينة ومتابعة تفويج الحجاج بمشعر عرفة يوم النفرة والموافق يوم 8 ذى الحجة.

وأوضح اللواء عمرو لطفي أنه تم تجهيز غرفة العمليات بقسم الأدلة الجنائية للكشف عن هوية الحجاج المتوفين في حال عدم حمله بطاقة هوية.

وتابع: "تم التعاقد مع 506 من الحافلات حافلات المزودة بخاصية GBS لنقل حجاج القرعة أثناء المشاعر :يوم عرفات ومنى والمزدلفة"، بالإضافة إلى توفير حافلات احتياطية لنقل كل من تخلف عن استقلال الحافلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للزمالك