اعلان

دعاء يوم وقفة عرفات .. موعد صلاة عيد الأضحى 2019 في مصر

دعاء يوم وقفة عرفات من أفضل أيام الدعاء في العام كله، وقد أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يوم وقفة عرفات هذا العام السبت 10 أغسطس الجاري، ومن وقتها والمسلمين يستعدون ليوم عرفات واحتفالات عيد الأضحى المبارك وإرسال التهنئة بتلك المناسبة؛ وفى هذا الصدد يبحثون أيضًا عن دعاء يوم وقفة عرفات والأدعية المستحبة ليوم عرفة ويرسلونها للأصدقاء والأقارب أما من خلال رسالة نصية على الهاتف المحمول أو رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نقدم في هذا الموضوع مجموعة من أدعية يوم عرفات حيث قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، "أفضل الدعاء دعاء يوم عرفات .. وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير".

أدعية يوم وقفة عرفات

دعاء وقفة عرفات

يوم وقفة عرفات أحد أيام الأشهر الحرم وأحد الأيام المعلومات التي أثنى الله عليها، وأحد الأيام العشرة المفضلة في أعمالها عن غيرها، ومن أدعية يوم عرفات التالى:

– رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

– رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

– رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.

– رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.

– رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

– رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

– رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

– رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء.

– ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.

– رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

– رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هذه الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا.

– رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

– رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.

 اقرأ أيضًا.. أغرب عادات الاحتفال بعيد الأضحى في مختلف دول العالم (صور)

توقيت صلاة عيد الأضحى 2019 في مصر

وبذلك نكون قد عرضنا دعاء يوم وقفة عرفات والأدعية المستحبة في يوم عرفات، مهنئين الجميع بحلول عيد الأضحى المبارك، كما أن موعد صلاة عيد الأضحى 2019 في مصر  حسب ما أعلنه مركز البحوث الفلكية، على النحو التالي:

الفيوم 5:47القـــاهرة 5:45بني سويف 5:47الجـيزة 5:45المنيا 5:50الإسـكندريـــة 5:48أسيوط 5:49بورسعـيد 5:39ســـــــوهاج 5:48الســــــويس 5:40قــنا 5:44العريش 5:33أسوان 5:47الطور 5:38أبـوسمـبل 5:54سانت كاترين 5:36مرسى مطــروح 5:59طــــابا 5:31الغـــــردقـة 5:39شــرم الشـيخ 5:36الخــــارجـة 5:55دمنهـــــــــور 5:46الإسماعيليـة 5:40طـــنــطا 5:45دمياط 5:40المنصـــــورة 5:43السـلوم 6:06الزقـازيق 5:43نــويبـع 5:33بنـــها 5:44حـلايـــب 5:34شبيــن الكـوم 5:45شلاتيـن 5:37كفــرالشيــــخ 5:44

 وتفصلنا أيامًا معدودة عن يوم وقفة عرفات، ومناسبة عيد الأضحى المبارك وحاليًا تستعد الدول العربية  للاحتفال بعيد الأضحى، وتتزين الشوارع وساحات الصلاة بالمساجد استعدادًا لصلاة العيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً