اعلان

الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في الساحات بمحافظات الجمهورية

كتب : منى حسن

أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الأضحى المبارك، اليوم الثلاثاء، بالعديد من الساحات والميادين والمساجد الرئيسية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وسط مشاركة من جميع الفئات العمرية والمحافظين ومدراء الأمن ورجال الدين.

في محافظة شمال سيناء، أدى الآلاف من أبناء المحافظة صلاة العيد في الساحات التي خصصتها مديرية الأوقاف للصلاة، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة، وذلك بحضور المحافظ اللواء السيد عبدالفتاح حرحور والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية وعدد كبير من رجال الدين من وزارة الأوقاف.

ووجه اللواء حرحور التهنئة لجموع الشعب المصري، متمنيا المزيد من التقدم والاستقرار لمصر، مشيرا إلى استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد.. كما أعلن عن تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق، لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في حالة الطوارئ.

وفي الوادي الجديد، أدى المواطنون صلاة العيد في 53 ساحة صلاة في الخلاء، و640 مسجدا حكوميا وأهليا.. فيما تقدم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد المصلين بساحة الصلاة بمركز شباب الخارجة ورافقه اللواء محمد كمال مدير الأمن وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وكانت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد أعلنت توزيع 106 أئمة وخطباء لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك في 53 ساحة خلاء موزعة على المراكز الإدارية الخمسة، حيث يوجد خطيب أساسي وخطيب احتياطى بكل ساحة.

وشهد اللواء الزملوط، عقب أداء صلاة العيد، عملية ذبح العجول المقدمة من المؤسسات الأهلية ضمن مخطط لذبح 67 عجلا وتوزيع لحومها للفقراء والحالات الأولى بالرعاية بكافة مناطق الواحات.

وفي هذا السياق، قال محمد منير العديسى مسؤول الإغاثة بالتضامن الاجتماعى بالوادى الجديد "إن لحوم الأضاحي يتم توزيعها بالتعاون مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز من خلال كشوف معدة بالحالات الأولى بالرعاية، ومن خلال لجنة متخصصة للوصول إلى هذه الحالات في كافة مناطق المحافظة".

ومن جهته، دفع مرفق الإسعاف بالمحافظة بعدد 74 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات المواطنين بالعيد، وأكد الدكتور أحمد النفار مدير المرفق الاستعداد الكامل على مدار الساعة لتأمين المواطنين طوال أيام العيد، وذلك من خلال السيارات المجهزة وسيارات الإسعاف الطائر التى تنتشر داخل الميادين والشوارع الرئيسية وعلى الطرق السريعة.

وبمحافظة البحيرة، أدى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة نائبا عن محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة الاستاد الرياضي بدمنهور، بحضور القيادات التنفيذية والدينية والأمنية وجمع غفير من أبناء المحافظة.

ووجه مدير الأمن برفع درجة الاستعداد لمتابعة المتنزهات العامة والمرافق خلال أيام العيد، وكذلك تكثيف التواجد الشرطي والحملات التموينية على المخابز والأسواق، والعمل على توفير كافة السلع والمواد الغذائية.

كما أدى في الإسماعيلية، الآلاف من أبناء المحافظة صلاة عيد الأضحى في الساحات التي خصصتها مديرية الأوقاف للصلاة، وذلك بحضور المحافظ اللواء ياسين طاهر والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية وعدد كبير من رجال الدين من وزارة الأوقاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً