اعلان

جنايات القاهرة تستكمل نظر 3 قضايا إرهاب الثلاثاء المقبل

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد الثلاثاء المقبل، نظر إعادة إجراءات محاكمة متهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والشروع في قتل مجندين والمعروفة إعلاميًا بـ (خلية مدينة نصر الثانية) إلى جلسة 28 أغسطس الجاري.

وسبق أن قضت المحكمة بمعاقبة 6 متهمين بالسجن المؤبد و4 بالسجن المشدد 15 سنة ومعاقبة 2 آخرين بالسجن 5 سنوات، وذلك في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في قضية خلية مدينة نصر الثانية..وأسندت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من الاتهامات منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والشروع في قتل مجندين شرطة وتعطيل مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وتعريض حياة المواطنين للخطر.

كما تنظر المحكمة الثلاثاء المقبل برئاسة المستشار حسن فريد نظر محاكمة 213 متهمًا من أخطر عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس الإرهابي) لاستكمال سماع الشهود في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا..وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس وتخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

وفي دائرة أخرى، تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني محاكمة 45 متهماً من بينهم 10 هاربين في القضية المعروفة إعلامياً بـ (خلية تفجير أبراج الضغط العالي).

وكانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين وحيازة أسلحة وذخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الاحمر