اعلان

غدًا.. السيسي يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الفيتنامي لبحث التعاون بين البلدين

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الإثنين، جلسة مباحثات مع نظيره الفيتنامي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، يعقبها مؤتمر صحفى لتعزيز العلاقات بين فيتنام ومصر، وتبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلًا عن البحث عن فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة، والتأكيد على أهمية العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين.

وكان الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج وزوجته، قد وصلا إلى القاهرة، أمس السبت، في زيارة تستغرق ٤ أيام، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بأسم رئاسه الجمهورية، أن الرئيس الفيتنامي وصل إلى القاهرة فى زيارة تستمر عدة أيام، تلبية للدعوه الرسميه التي وجهها الرئيس السيسي الي نظيره الفيتنامي، ومن المقرر أن يستقبل الرئيس نظيره الفيتنامي غدًا الاثنين بقصر الاتحادية، حيث يعقد الزعيمان جلسة مباحثات لبحث تطوير التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلًا عن بحث فرص التعاون فى مجالات الزراعة، والثقافة، والسياحة.

وأوضح "راضي"، أن الزيارة تأتى بعد عام تقريبًا من زيارة الرئيس السيسى إلى العاصمة الفيتنامية هانوى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى في سبتمبر الماضي، أول زيارة لرئيس مصري إلى فيتنام، واتفق خلال تلك الزيارة على الاحتفال هذا العام بذكرى مرور ٥٥ عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يذكر أن فيتنام ومصر لديهما علاقات صداقة وتعاون قديمة تعود لعام 1958، حيث أنشأت فيتنام مكتب تمثيل تجاري في مصر، ثم في عام 1963 أقامت فيتنام ومصر علاقات دبلوماسية بشكل رسمي، حيث فتحت فيتنام سفارة لها في القاهرة ، وفي العام التالي فتحت مصر سفارتها في هانوي عاصمة فيتنام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-1).. أرسنال ضد إيفرتون (1-1) (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني