اعلان

بعد اغتصابها لمدة 60 يومًا على يد 10 أشخاص.. رواد الميديا يطلقون "#ادعم خديجة" (صور)

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بجميع أنحاء العالم العربي، هاشتاج "ادعم خديجة"، وذلك للتنديد بواقعة الاغتصاب الوحشية التي تعرضت لها الفتاة المغربية التي اشتهرت بـ "فتاة الوشوم".

اقرأ أيضًا.. تفاصيل اغتصاب فتاة 60 يومًا على يد 10 أشخاص

وتضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الضحية، حيث تداولوا صور للرسوم المحفورة على جسدها، منددين بهذا الأمر المشين، كما تسائلوا عن المصير الذي ينتظرها وعن نظرة المجتمع لها.

وطالب الكثيرون من رواد السوشيال ميديا تقديم الدعم للفتاة لمساعدتها في نزع الوشوم والرسوم المسيئة من جسدها، ومن هذا ما قاله مغرد "هذه دعوة لكل إنسان حر يريد تقديم يد المساعدة والدعم لهذه الفتاة وسط عائلتها الفقيرة التي تعيش في جحيم منذ أن أتت ابنتهم في هذه الحالة". 

يذكر أن حادثة اغتصاب "فتاة الوشوم"، قد تمت منذ شهرين حينما كانت خديجة تتحدث مع ابن خالتها، وعندما ابتعدت عنه تعرضت للخطف من قبل 10 أشخاص اغتصبوها لمدة 60 يوم وشوهوا جسدها حينما رسموا عليه عدة أوشام ورموز تحمل رسومات غير لائقة وألفاظ نابية لكي يخلدوا هذه الذكرى البشعة في ذاكرتها.

وطالبت جمعيات نسائية بالمغرب بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة، وتوجيه الرعاية الصحية والنفسية للضحية، مشددة على أهمية تفعيل قانون 103-13 الخاص بمحاربة العنف ضد المرأة ومصاحبته بحملات توعية، وخاصة بعد تكرر مثل هذه الحوادث أكثر من مرة بالمغرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً