اعلان

" الزيتون ومدينة نصر" أفضل أحياء القاهرة خلال شهر يوليو

كتب : أهل مصر

أعلنت محافظة القاهرة نتيجة تقييم رؤساء الأحياء خلال شهر يونيو من خلال منظومة تقييم ومتابعة أداء رؤساء الأحياء إلكترونياً و تم اختيار حي الزيتون برئاسة المهندس خالد غريب أبو ضيف كأفضل حي عن المنطقة الشمالية ، وحي شرق مدينة نصر كأفضل حي عن المنطقة الشرقية ، وخالد جمعة رئيس حي باب الشعرية عن المنطقة الغربية ، وحسام رأفت رئيس حي السيدة زينب عن المنطقة الجنوبية, و ذلك خلال الإجتماع الدوري للمحافظ برؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام.

وصرح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن منظومة التقييم تعتمد على عدد من العناصر الهامة مثل مدى تعاون رئيس الحي مع المجتمع المدني لتطوير الحي، ومتابعة غلق الكافيهات والمقاهي غير المرخصة، ورفع الإشغالات من الشوارع وزيادة موارد الحي وتحصيل مستحقاته، والعمل على تكوين اتحادات شاغلين لكل عقار بالحي، بالاضافة إلى حجم إزالة المخالفات البنائية والتصدي لها في المهد.

وأضاف محافظ القاهرة أن التقييم يشمل تفعيل قرار نظافة أسطح العقارات بمعدل 5 عقارات شهرياً بكل حي ، ومتابعة أعمال اللجان الرباعية والتي تضم رئيس الحي ومديري الطرق والنظافة الانارة لتطوير الشوارع والميادين والحدائق مع الحفاظ عليها بالصيانة الدورية وعدم خروجها من قائمة الأماكن المميزة بالمحافظة،و مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد للأحياء أو من خلال أي وسائل أخرى كالبريد أو إلكترونياً أو من خلال وسائل الاعلام المختلفة والرد عليها.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع علي ضرورة إعادة الإنضباط إلي الشارع بالتنسيق بين رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ورفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين وإلزام اصحاب المحلات بالأماكن المخصصة لهم وإخلاء الأرصفة للمشاة وإعادة ترميمها وإصلاحها واستعواض البلاط الناقص بها لتسهيل حركة مرور المشاة مع رفع كافة الشوادر والمخلفات الناتجة عنها .

وأوضح المحافظ أن منظومة النظافة الجديدة التي تم تطبيقها في 12 حي من أحياء القاهرة حتى الآن بديلًا عن الشركات الأجنبية التي انتهت عقودها والتي تعتمد علي الجمع السكني والتجاري المباشر بمعرفة شركات محلية ومتعهدين تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة قد اثمرت عن تحسن ملحوظ خاصة مع تجاوب المواطنين معها ورفع صناديق القمامة من الشوارع مما أدي إلى إختفاء الفريزة والنباشين من هذه الاحياء.

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء الاحياء بسرعة اصدار تراخيص حفر لشركات الاتصالات المكلفة بإدخال النت للمدارس مع تحمل المحافظة قيمة إعادة الشيء لأصله بعد انتهاء الاعمال .

وطالب المحافظ اللواء عمرو جمجوم مدير مشروع السرفيس بالقضاء على المواقف العشوائية للميكروباص ومنع تواجدها خارج المواقف الرسمية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته