اعلان

أزمة "مو" تقلب الرأي العام ضد اتحاد الكرة.. ومسؤول عربي يتهكم على أبو ريده

محمد صلاح

يرصد "أهل مصر الرياضى" أبرز ردود الأفعال والتعليقات من جانب مشاهير الساحة الرياضية والفنية والإعلامية عن الأزمة التى أثيرت بالأمس بين مهاجم المنتخب الوطنى ونجم نادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح ، واتحاد الكرة المصرى برئاسة المهندس هانى أبو ريدة.

ونشبت مؤخرًا مشكلة بين صلاح واتحاد الكرة، بسبب ماقام بنشره على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، بأن اتحاد الكرة يتجاهل رسائله وكذلك محاميه، ورد اتحاد الكرة بأنه لم يتلق أي مخاطبات رسمية من أي لاعب، وكذلك الكشف عن وجود تجاوزات في خطاب اللاعب لهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، ورد محمد صلاح من خلال فيديو مباشر على موقع التواصل فيس بوك من العاصمة الإنجليزية لندن متحدثًا إلى جماهيره ومحبيه عن كل ما أثير فى الساعات الماضية.

- عمرو أديب 

علق الإعلامى عمرو أديب على أزمة اللاعب محمد صلاح نجم نادى ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى مع اتحاد الكرة المصرى، وقال عمرو أديب : " هو الأخوه في اتحاد الكرة مش واخدين بالهم إن صلاح بقى محترف في إنجلترا وده في الغالب بيبقى ليه معاملة تانية ، مقصدش معامله تفضيلية ولكن معامله احترافيه ، وبلاش والنبى حكاية اللي عمل صلاح يعمل غيره ، أما تبقوا تعملوا غيره نبقى نتكلم حوار مباشر سريع مع المحامى بتاعه يحل الموضوع فورا " .

- اللاعب السابق للمنتخب المصرى أحمد حسام ميدو 

علق أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر السابق عن أزمة محمد صلاح واتحاد الكرة المصرى، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر : "هذا رأيي فى المشكلة بكل صراحه ، أرى أن من حق اللاعب أن يضمن أسس النجاح لأى فريق بعد ما رأه من مهاذل فى روسيا!! ولا أرى أى مشكله أبدًا ولا يقلل من اتحاد الكرة في شيء بأن يضمن له بأن الفترة القادمة ستكون مختلفة وأن سيكون هناك إحترافيه في التعامل في كل شيء فيما يخص الفريق ".

لاعب المنتخب المصري السابق إبراهيم سعيد 

علق إبراهيم سعيد نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق على تغريدة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري بشأن أزمته الأخيرة مع اتحاد الكرة المصرى، وجاء تعليق إبراهيم سعيد بشكل تهكمي على اتحاد الكرة المصري على موقع التواصل تويتر حيث قال "يمكن رصيدهم خلص.. مهما كان الموضوع وحجمه، لابد من الاحترام والتقدير لقيمة محمد صلاح وعدم التجاهل!!! بلاش رخامة ".

_ أحمد حسن 

علق أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق والمشرف العام على الكرة في نادي بيراميدز على أزمة صلاح مع اتحاد الكرة المصرى من خلال تصريحات عبر الراديو 9090، حيث قال عميد لاعبي العالم " محمد صلاح لاعب كبير وهو فخر للعرب وليس مصر فقط بسبب ما يقدمه في أوروبا وليفربول مؤخرا ، الجميع شاهد كيف كانت حالة الحزن بعد سقوط اللاعب مصابا في نهائي دوري الابطال ، أنصح صلاح بعدم تصدير مشاكله ومحاولة حلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وأن يكون هناك طريقة للتواصل مع اتحاد الكرة من أجل تفادي أي ازمات مستقبلية ، لا أعلم صحة ما قرأته عبر بعض وسائل الإعلام بأن صلاح يطلب حراسة شخصية أثناء وجوده في المعسكرات، واذا كان هذا جزء مما تضمنه خطاب محامي اللاعب، فأعتقد أن لا أحد يمكن أن يطلب حراسة في بلده ووسط أهله ".

-المحامى الدولى خالد أبوبكر 

علق المحامى الدولي خالد أبو بكر على أزمة اللاعب الدولى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى، مع اتحاد كرة القدم المصرى، حيث قال عبر موقع التواصل الإجتماعى تويتر" كلمة واحدة ، اللى قدم لمصر زى محمد صلاح يقولنا، كله يسكت، واعملوا كل اللى هو عاوزه ، الموضوع أكبر من اتحاد الكرة بكتير".

-نجيب ساويرس

علق رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس على أزمة محمد صلاح لاعب نادي ليفربول والمنتخب الوطني مع اتحاد الكرة المصري عبر موقع التواصل الإجتماعى تويتر قائلا "هو وكيله مش بيمثله ؟؟ التعامل مع قامة مصرية زى محمد صلاح رفع اسم بلده بطريقة غير مسبوقة ميكونش كده.. و عدم الرد يضعف حجتكم! وأنا بضم صوتي لمحمد صلاح.. استقيلوا وريحونا بعد الفشل الذريع! ".

-الفنان نبيل الحلفاوى

علق الفنان المصرى نبيل الحلفاوي أيضا على الأزمة بين صلاح واتحاد الكره مغردا عبر حسابة الشخصى على موقع التواصل تويتر، وأبدى استعجابه الكبير من رد اتحاد الكرة قائلا " مش فاهم في إيه، ومش مصدق إن ده بيان من الاتحاد، مش ممكن هيكتب المدعو محمد صلاح، وبرضه مش مصدق إن وكيله يقول للاتحاد إما كذا وإما الإقالة ، عموما فيه اشتباك قانوني بين حقوق صلاح وحقوق الاتحاد، وأتمنى حله سريعا، وإلى هذا الحين يجب على محمد صلاح نسيان المسألة برمتها والتركيز في شغله ".

-مجدى عبد الغنى 

علق الكابتن مجدى عبد الغنى على الأزمة على الرغم من موقفة الحساس بصفتة عضوًا فى اتحاد الكرة المصرى على أزمة الاتحاد مع لاعب المنتخب محمد صلاح، عبر مداخلة هاتفية على قناة دريم الفضائية قائلا " صلاح خانه التوفيق في بعض الكلمات التي قالها في مقطع الفيديو المصور، ويبدو أنه لا يعلم ما ذكر في المخاطبات ، من غير المقبول أن يعلم أن وكيله يخاطب اتحاد الكرة ويطالب باستقالته في حالة عدم تحقيق المطالب ، لم نشاهد أساطير كرة القدم في العالم وهم يحاولون التحكم في اتحاد الكرة ببلدانهم ، لم يفعل بيليه ذلك في البرازيل أو دييجو مارادونا في الأرجنتين ، من الوارد أن يطلب صلاح من المدير الفني ضم بعض اللاعبين لأنه يرتاح للعب بجوارهم ، وهناك بعض الكواليس التي لا يعلمها الجميع ".

- الفنان عمرو سعد

علق الفنان المصرى عمرو سعد عن الأزمة مبديًا مساندته لمحمد صلاح فى أزمته مع اتحاد الكرة المصرى عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعى انستجرام قائلاً " اللي عملوا محمد صلاح لمصر استثنائي لأنه مش في الكورة بس واللي مخلص لمصر يفهم انه لازم نحافظ علي صلاح واللي زية علشان كده لازم نتعامل معاه علي قد أهميته للبلد ... من غير ما نفتي ولا نتفذلك ، وانا ضد اَي حملة تشوية ضد الراجل ده وكفاية فشل بقي كفاية فشل " .

-المستشار تركى آل الشيخ 

علق المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس نادى بيراميدز المصرى، متهكما وساخر من اتحاد الكرة المصرى عبر حسابة الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك قائلا " بصفتي رئيس الاتحاد العربي كل الدعم لاتحاد الكرة المصري. الغرور مقبرة النجوم، لم استطع اكمال المقطع من الفلسفة والغرور. منتخب مصر 23 أسد " ، وأضاف من خلال تعليق أخر قائلا " على فكرة أنا مع صلاح بس بقول كده عشان تعندو وتغيرو الاتحاد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً