اعلان

مصادر تكشف كواليس اجتماع وزير التعليم مع مديري المديريات.. بشرى سارة للمعلمين

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشفت مصادر بوزارة التعليم كواليس اجتماع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، مساء أمس، بحضور عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة استعدادات بدء العام الدراسي الجديد الذي من المقرر أن يبدأ في 22 سبتمبر المقبل.

وأوضحت المصادر أن وزير التعليم ناقش خلال اجتماعه العديد من القضايا التعليمية التي تتعلق ببدء الدراسة منها النظام الجديد للتعليم وطباعة الكتب الدراسية وصيانة المدارس وبدء الدراسة بالمدارس اليابانية هذا العام وحوافز المعلمين، كما تحدث أن الوزارة تبحث مع وزارة المالية والجهات المعنية كيفية توفير حوافز مالية للمعلمين، مشيرا إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لزيادة رواتب المعلمين تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن وزير التعليم أكد خلال الاجتماع اهتمام القيادة السياسية بالنظام الجديد للتعليم وأن القيادة السياسية مهتمة بإحداث تغيير ملموس في المنظومة التعليمية، مضيفًا أن التعليم على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة الحالية، وأن قطار التغيير أصبح واقع ولا يوجد بديل عن أن نبدأ في تطبيق النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي في 22 سبتمبر المقبل.

وبحسب المصادر، شدد الوزير خلال الاجتماع على جميع مديري المديريات التعليمية على ضرورة متابعة الدراسة بالنظام الجديد للتعليم ورفع تقارير أول بأول للوزارة حول متابعة الدراسة به، كما نبه على ضرورة حل المشكلات المتعلقة بالنظام الجديد للتعليم فورا.

وحول طباعة كتب العام الدراسي الجديد أكد الوزير خلال الاجتماع على أن كتب النظام الجديد للتعليم لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي سيتم الانتهاء من طباعتها في غضون الأسبوعين المقبلين على أن تصل للمديريات التعليمية قبل بدء الدراسة بأسبوع على أن يتم توزيعها على الطلاب بالمدارس مع أول يوم دراسي.

وعن كتب باقي المراحل التعليمية، أشارت المصادر إلى أن وزير التعليم أكد أن الوزارة انتهت من طباعة قرابة ٩٥% من كتب الصفوف التعليمية المختلفة "ابتدائي _ إعدادي وثانوي"، موضحا أنه تم توريد أغلب كتب تلك المراحل التعليمية للمديريات، وشدد الوزير على أن يكون الكتب في متناول يد جميع الطلاب في أول يوم دراسي.

وعن أجهزة التابلت التي سيتم توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي، ذكرت المصادر أن الوزير أكد على أن أجهزة التابلت في طريقها للوصول إلى الوزارة لتوزيعها على المديريات التعليمية، وقال نصا: "أول ما توصل الأجهزة سيتم توزيعها على الطلاب تدريجيا على مراحل.. وليس هناك مشكلة في ذلك".

وعن صيانة المدارس، أوضحت الوزارة أن وزير التعليم شدد على المديريات بضرورة الانتهاء من صيانة المدارس وتجهيز الفصول لاستقبال العام الدراسي والمتابعة الميدانية للمدارس مع ضرورة التشديد علي نظافة المدارس وأسوارها قبل بدء الدراسة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المحلية بكل محافظة.

وحول المدارس اليابانية قال وزير التعليم بحسب المصادر، إنه تم الانتهاء من بناء 40 مدرسة يابانية ولكن سيتم افتتاح 34 مدرسة ياباني على مستوى المحافظات، وتبدأ الدراسة بها في سبتمبر المقبل، حتى ننفرد بمتابعة هذه المرحلة الجديدة في التعليم والتي تحوى مناهج جديدة وشكل جديد يمثل أول تطوير في النظام، مشيرا إلى وجود تغيير شامل في أسلوب العمل مبني على أن نعمل كأسرة واحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول التعادل للبايرن