اعلان

حركة المحافظين.. 5 ملفات أمام محافظ جنوب سيناء بعد تجديد الثقة فيه

أدى المحافظون الجدد اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، وتم تجديد الثقة في اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2018، وترصد "أهل مصر" أبرز الملفات التي تنتظر الحسم من خالد فودة..

المنطقة الصناعية في أبوزنيمة:

يبلغ مساحة المنطقة الصناعية في أبوزنيمى ٤٠٠٠ فدان ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على إقامتها وصدر بها قرار جمهوري عام ٢٠١٥ ولكن المشروع تعطل كثيرا بسبب ارتفاع أسعار المرافق المطلوبة لترفيق المنطقة، ويبلغ المقدر نحو ملياري جنيه لتوصيل المياه والغاز والكهرباء، وتم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة الإنتاج الحربي للبدء في تنفيذ المشروع الذي يوفر نحو لكثير من ١٠٠ ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

- المنطقة الحرة بنويبع:

المنطقة الحرة بنويبع على مساحة مليون متر مربع هذا الحلم بدأ في عام ٢٠١٢ وصار حقيقة بعد موافقة الرئيس على إقامتها في مدينة نويبع، ومن المقرر أن يتم البدء فيها بعد وضع حجر الأساس إذ يتوقع أن توفر المنطقة ما يقرب من ٢٩ الف فرصة عمل بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والصناعات.

- تقنين أوضاع الأراضي

تقنين الأوضاع ملف شائك لم ينته بعد، تقدم لتقنين الأراضي ما يقرب من ١٥٠٠ مواطن لتقنين أراضيهم ويأملون الحصول على عقود تمليك بيوتهم ومزارعهم.

- ميناء الطور البحري:

ميناء الطور البحري الذي أصبح يتبع محور تنمية خليج السويس حلم طالب به المحافظ لتتحول العاصمة الطور إلى منطقة تجارية مثل السخنة.

- الطريق الدولي شرم الشيخ - القاهرة:

الطريق الدولي شرم الشيخ القاهرة، تحدي يواجه المحافظ في فترته الجديدة، حيث لم يتم افتتاح الطريق وتأجل أكثر من مرة، يبلغ طوله ٣٠٠ كيلو متر بتكلفة تجاوزت 4 مليارات جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي