اعلان

تنسيق الدور الثاني 2018.. كيف مر اليوم الثاني بالتنسيق على طلبة الدور الثاني؟

كتب : منى حسن

انطلق اليوم الخميس، أول أيام التنسيق لطلبة الدور الثاني بالثانوية العامة 2018، وبدأ طلبة الدور الثاني اليوم تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، على أن يستمر باب التسجيل مفتوحًا حتى يوم الإثنين المقبل.

وجاء الحد الأدنى للتقدم بالمرحلة 205 درجة للشعبة العلمية والأدبية بنسبة ٥٠٪؜ وذلك لعدد 64575 طالب بالشعية العلمية ، و60592 طالب بالشعبة الأدبية بإجمالى 125167طالبا .

على أن يتم القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الإلكتروني" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي :

Tansik.Egypt.gov.eg

و فتحت معامل الحاسب الآلى بالجامعات، صباح اليوم، استقبال الطلبة الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2018، لتسجيل رغباتهم ضمن أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من التنسيق، بالمجان.

وتوفر هذه المعامل، مجموعة كبيرة من الموظفين المؤهلين للإجابة عن استفسارات الطلاب المختلفة بخصوص عمليات التنسيق وتسجيل الرغبات، والتعامل مع أي طوارئ قد تشهدها الأجهزة أو موقع التنسيق الإلكتروني، إضافة إلى تقديم النصح والإرشاد للطلاب وأولياء الأمور.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، في تصريح لــأهل مصر، إن عدد الطلبة الذين سجلوا رغباتهم من طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، على موقع التنسيق الالكتروني بلغ 11 ألف طالب وطالبة منذ فتح باب التسجيل حتى الآن.

وأشار عطا، إلى أن تلك المرحلة تشمل طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، والمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، مشددًا على طلبة الدور الثاني بالثانوية العامة، على سرعة تسجيل الرغبات من خلال الموقع الالكتروني للتنسيق، والتأنى خلال ملء رغباتهم على موقع التنسيق، وكذلك ضرورة ملء قائمة الرغبات كاملة وعدم الاكتفاء بعدد معين من الرغبات.

"أهل مصر" ينشر الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة ضمن تنسيق الجامعات حسبما أعلنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي:

الكليات المتاحة للشعبة العلمية:

"التعليم الصناعي، بعض كليات التربية وشعبها، التجارة - انتساب موجه، الزراعة، السياحة والفنادق، الآداب - انتساب وانتظام، الحقوق- انتساب وانتظام، الخدمة الاجتماعية، دار العلوم - انتساب وانتظام، والاقتصاد المنزلي، والتربية النوعية، وبعض المعاهد العليا الهندسية، وبعض المعاهد الفنية للتمريض، والمعاهد الفنية الصحية".

"المعاهد الفنية الحكومية التابعة للكليات التكنولوجية والمعاهد العليا الخاصة، وكليات التربية الرياضية، والتربية النوعية، التربية الموسيقية والفنية، لمن اجتازوا امتحانات القدرات".

الشعبة الأدبية:

"الحقوق - انتساب، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية - انتساب وانتظام، دار العلوم - انتساب موجه وانتظام، التربية النوعية، الاقتصاد المنزلي، وبعض المعاهد الفنية الحكومية التابعة للكليات التكنولوجية، والمعاهد العليا الخاصة، والتربية الرياضية بنين وبنات، والتربية النوعية الفنية والموسيقية، لمن اجتازوا اختبارات القبول".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة