اعلان

وزير التنمية المحلية يعتمد خطة التدريب السنوية لمركز التدريب بسقارة ‏

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب :

اعتمد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، خطة التدريب السنوية2018/2019 لمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة والتي تستهدف العاملين بالوزارة والإدارات المحلية بالمحافظات، وتبدأ من بداية شهر سبتمبر الحالي وحتى مايو 2019 وذلك لتطوير ورفع مستوى أداء العاملين بالمحليات.

وأكد اللواء محمود شعراوي على اهتمامه بتدريب العاملين بالإدارة المحلية على الأعمال التي يقومون بها سواء بالديوان العام للوزارة أو المحافظات بهدف الارتقاء بمستواهم لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة أفضل وأسرع.

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالجهاز الإداري للدولة والعمل على تعزيز قدرات ورفع كفاءة العاملين به حتى يتسنى تحقيق رضا المواطن على أرض الواقع موضحًا أنه لن يتحقق النجاح بالوزارة والمحافظات بدون وجود كوادر قيادية وشبابية مدربة ومؤهلة للتعامل في المجالات المرتبطة بالمحليات بأساليب جديدة ومبتكرة وتكنولوجية حديثة باعتبارهم قادة المستقبل وأساس نهضة الأمة خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب لدفعهم بقوة نحو مستقبل أفضل، موضحًا أن الخطة تتضمن دورة تدريبية متخصصة لقادة المستقبل لإعدادهم وتأهيلهم لتولي القيادة في مجال المحليات.

وشدد شعراوي على أهمية الاهتمام بالصف الثاني من الموظفين وتدريبهم ليكونوا على درجة الاستعداد لتولي الوظائف الأعلى وتحمل كل شخص أعباء ما سيوكل إليه من أعمال مؤكدًا أنه يجري حاليًا تنفيذ خطة لتطوير مركز التنمية المحلية بسقارة ليكون أكبر مركز لتخريج القيادات المحلية في مصر وليحاكي أرفع المعاهد والأكاديميات الإدارية لإعداد القادة في العالم.

وأشار اللواء شعراوي إلى أن الخطة التدريبية السنوية لمركز التنمية المحلية بسقارة تشمل 113 دورة يحضرها 3051 متدرب على مدار 604 يوم تدريبي.

وأكد شعراوي أن الخطة تتضمن دورات متخصصة في إعداد مدربين TOT و تنمية المهارات الإدارية والقيادية لقيادات العمل التنفيذي النسائية وصقل مهارات مديري والعاملين بمكاتب الاستثمار والعاملين بإدارات الحفاظ على التراث والعلاقات العامة بالوحدات المحلية و برنامج نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه بالإدارة المحلية.

‏بالإضافة إلى معايير الجودة الشاملة وكيفية تقديم الخدمات للعاملين بالمراكز التكنولوجية بالمحافظات وبرنامج نظم المعلومات الجغرافية GIS وتنمية مهارات رؤساء المدن والأحياء والمراكز في مجال أملاك الدولة وإدارة الأزمات وتنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية في مجال الشئون القانونية وصقل مهارات العاملين بإدارات خدمة المواطنين وتطوير الخدمات وأسلوب التعامل مع الجمهور وصقل مهارات مهندسي التنظيم بالإدارارت الهندسية والعاملين بإدارات الموارد البشرية والمشتريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود