اعلان

شعبة الخضار والفاكهة: انخفاظ الأسعار بسبب "خليها تحمض"

صورة أرشيفية

قال حاتم نجيب عضو شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن حملة مقاطعة الفاكهة سوف تحقق نسبة نجاح في تراجع أسعار الفاكهة داخل الأسواق، وذلك بسبب تراجع نسبة الطلب على الفاكهة مما يؤدي إلى وقف حركة البيع والشراء داخل الأسواق والتى سوف ينتج عنها فساد الفاكهة لدي التجار وارتفاع نسبة خسائر رئس المال.

وأوضح نجيب، في تصريحات خاصة اليوم لـ"أهل مصر"، أن السبب الرئيسي في التحكم بأسعار الفاكهة هو العرض والطلب، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسبة الطلب على الفاكهة يؤدي إلى ارتفاع أسعارها داخل الأسواق، وانخفاض الطلب على الفاكهة يؤدي إلى تراجع أسعارها.

أقرأ أيضًا.. بعد حملة "خليها تحمض".. "السني" يكشف أسباب ارتفاع أسعار الفاكهة

وأكد عضو شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أنه يوجد عوامل أخرى تساعد على ارتفاع أسعار الفاكهة منها ارتفاع نسبة تصدير الفاكهة للخارج لأنها تؤدي إلى قلة المعروض داخل الأسواق، موضحًا أن هذا الصيف يشهد الكثير من الأمراض التي تصيب المحصول، وزيادة نسبة درجة الحرارة هذا العام مما أدى إلى تلف بعض المحاصيل.

وفي نفس السياق تداولت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، "هاشتاج" لمقاطعة الفاكهة على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال حملة "خليها تحمض"، والتي من المقرر أن تبدأ اليوم وحتى 9 سبتمبر المقبل، وذلك لانخفاض أسعار الفاكهة داخل الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل