اعلان

ارتفاع جنوني في أسعار الخضر والفاكهة بجنوب سيناء.. والتجار: نولون النقل والوقود سبب المشكلة

تشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الغضب الشديد منذ أيام بعد ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة بشكل جنوني يفوق طاقات المواطنين مما أثار حلة من عدم الرضا بين الأهالي ضمن حملة "خليها تحمض"، ويطرح المواطن السيناوي العديد من التساؤلات عن أسباب هذا الارتفاع وكيفية مواجهته، في ظل ارتفاع أسعار المواصلات هي الأخرى بشكل لافت للنظر.

"عبد العزيز علي" موظف في التربية والتعليم، يقول "الأسعار ارتفعت عقب عيد الأضحى بشكل ملفت للنظر وأصبح أقل كيلو فاكهة 15 جنيه و الخضار 8 جنيه وأنا رب أسرة مكونة من خمس أفراد، قاطعت الفاكهة لكن الخضار هل استطيع العيش أنا وأسرتي من غير خضار، فين دور المحافظة لأن أهل سيناء في خطر من هذه الأسعار".

حسن سويلم أحد التجار أنه يعانى مثل المواطن من ارتفاع الأسعار لأن زيادة السعر تؤدى إلى خفض المبيعات وبالتالي ركود الخضر والفاكهة مما تؤدى إلى إتلافها.

وقال التاجر في جنوب سيناء مغلوب على أمره لأننا نعانى من ارتفاع تكلفة النقل من سوق العبور لجنوب سيناء وارتفاع الإيجارات وزيادة الفاقد في المنتجات.

في سياق متصل قال المهندس السيد فهمي رئيس جهاز تعمير سيناء إن هناك 10 مزارع تابعة للجهاز ضمن مشروع التنمية المتكاملة وتنتج خضار وفاكهة وكل إنتاج هذه المزارع يتم بيعها عن طريق لجان مخصصة وهناك مندوب في كل مدينة لبيعها بأسعار أقل من السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً