اعلان

انتشار واسع لحملة "خليها تحمض" في سوهاج.. وتجار الفواكه: أثرت علينا بشكل كبير (فيديو وصور)

انتشرت حملة "خليها تحمض" لمقاطعة الفاكهة فى جميع أرجاء محافظة سوهاج، وسمع بها الكبير والصغير، وبدأ فى تطبيقها الكثير منهم، نتيجة الارتفاع الملحوظ فى ارتفاع بعض أنواع الفاكهة.

يقول "أحمد علي" 25 عام، أحد تجار الفواكه، إن الحملة بالفعل أثرت على حركة البيع والشراء، ولكن ليس كما يعتقد الكثيرون، ويرجع ذلك إلى الحملة فى بدايتها، ويمكن أن تؤثر أكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة.

وأضاف "أحمد" أن المقاطعة الحقيقية للفواكه تقع فى بعض الأماكن، والأماكن الآخرى التى رفع فيها التجار أسعار الفواكه بالفعل بطريقة جنونية لا تكون بمقدور الغالبية من المواطنين، وخاصةً البسطاء منهم.

وأضاف أحد التجار أن المقاطعة شملت بعض أنواع السلع فقط، ولم تشتمل على جميع السلع، لأن الارتفاع طال نوعية معينة ولم يحدث بباقي الأنواع، ومنها ارتفاع الاسعار فى فاكهة الجوافة والتى على حد قول البعض وصل 25 جنية للكيلو، وخاصة منها الجيد، والعنب الذى وصل 15 جنيهًا بعد أن كان بـ 8 جنيهات، والمانجو الذي وصل إلى 3 جنيه وأكثر من ذلك فى بعض الأماكن.

وأكد الحديث الحاج "رفاعي محمود" 55 عام تقريبًا، "أن ارتفاع الأسعار وضح فى بعض الأنواع ولم يتضح فى البعض لذلك نطالب بالمراقبة على تلك الأسواق، حتى لا يبيع ويشتري كل تاجر كيفما يشاء".

وأضافت "سماح م" ربة منزل أنها لا تستطيع الاستغناء عن بعض المتطلبات من الخضراوات، ولكن تستطيع الاستغناء عن الفواكه بمجملها، وتأمل فى أن ترجع الأسعار إلى ما كانت عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة الفلسطينية: إسرائيل منعت سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة