اعلان

قبل مواجهة الأهلي وحوريا.. اكتساح مصري لأندية غينيا (تقرير)

أوقعت قرعة دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا الأهلي في مواجهة فريق حوريا الغيني، الذي سبق له وأن تأهل لدور الـ8 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة بدور المجموعات بتسع نقاط، خلف فريق الوداد المغربي الذي تصدر المجموعة بـ13 نقطة.

أهل مصر تستعرض أبرز مواجهات الأندية المصرية مع فرق غينيا والتي جاءت كالتالي..

وسبق للأندية المصرية وأن تواجهت مع فرق غينيا أربعة مرات من قبل، شهدت اكتساح مصري لفرق غينيا في الأربع مواجهات، بتحقيق الفوز فيها جميعًا.

وجاءت المباراة الأولى عندما واجه فريق المقاولون العرب فريق حوريا الغيني في نصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية لعام 1983، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز المقاولون العرب بهدف نظيف، وفي لقاء العودة حقق فريق المقاولون العرب الفوز بثلاثية نظيفة أيضًا.

وجاءت ثالث مواجهة بين فرق مصر وغينيا، عندما تواجه فريق حرس الحدود مع فريق إي إس كالوم استار الغيني في دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية عام 2006، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز حرس الحدود بسداسية نظيفية سجلها كلًا من عبدالحميد بسيوني "هاتريك" أحمد عيد عبدالملك هدف، وأحمد عبدالغني "هدفين"، وفي مباراة الإياب حقق حرس الحدود الفوز أيضًا بهدف نظيف أحرزه أحمد سمير.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مباراة الذهاب أمام حوريا الغيني أحد أيام 14 او 15 من سبتمبر الجاري في غينيا، على أن تكون مباراة الإياب في القاهرة أحد أيام 21 أو 22 من نفس الشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي اتعمل في 200 سنة إحنا عملناه في 4 سنين