اعلان

ملخص وأهداف مباراة مصر والنيجر بتصفيات إفريقيا 8-9-2018

تغلب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، على نظيره منتخب النيجر، في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثانية، من منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكميرون، بنتيجة ستة أهداف دون رد.

وبدأ اللقاء بضغط كبير من لاعبي المنتخب على أرضية الملعب، ومن الجمهور في المدرجات، وبعد مرور دقيقتين فقط، حصل لاعب ليفربول الانجليزي، محمد صلاح على ركلة جزاء، ليتولى تسديدها بنفسه، ولكنه أهداه لحارس الضيوف.

إقرأ أيضا.. الأمن يرفض طلب "صلاح" بصعود طفلة إلى غرفته

وفي الدقيقة الـ13، وبعد تمريرة حاسمة من صلاح إلى زميله مروان محسن، سجل مهاجم الأهلي، الهدف الأول للفراعنة في المباراة.

وتناوب لاعبي منتخب الساجدين على إضاعة الفرص السهلة، ففي الدقيقة الـ19 فشل محمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، في التسجيل بعدما إنفرد بالحارس.

وما فشل فيه تريزيجيه، نجح فيه الظهير الأيسر أيمن أشرف، عندما سجل الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 20، بعد خطأ فادح من مدافعي الخصم، ليحرز الهدف الثاني له في مشواره مع الفراعنة.

واحتسب حكم اللقاء، ضربة جزاء ثانية لتريزيجيه، وتقدم صلاح ليسددها على يسار الحارس، الذي نجح في التصدي لكرة أفضل لاعب في إفريقيا، ولكن صلاح تابع الكرة وسجل الهدف الثالث للفراعنة.

واستمر الضغط المصراوي فيما تبقى من دقائق في الشوط الأول.

المنتخبان يبدأن الشوط الثاني بشكل حذر، والمكسيكي أجيري المدير الفني للمنتخب، يجري تعديلات على التشكيل، بخروج علي غزال ومروان محسن، ونزول صلاح محسن وعمرو وردة بدلا منهما.

في الدقيقة 73، نجح البديل محسن في تسجيل الرابع لوصيف بطل إفريقيا عام 2017، بعد تمريرة رائعة من صلاح.

وانهار الضيوف في الدقائق الأخيرة، حيث إهتزت شباك حارسه بهدفين، الأول عن طريق صلاح في الدقيقة 86، والثاني في الوقت بدل الضائع بأقدام محمد النني، لاعب أرسنال الانجليزي. 

بهذا الفوز ارتفع رصيد الفراعنة، إلى النقطة الثالثة، ليحتل المركز الثاني مؤقتًا، في إنتظار مباراة تونس وسوازيلاند، غدًا الأحد، في نفس المجموعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً