اعلان

ارتباك في المترو بسبب إلغاء "نصف التذكرة".. ومواطنون:"الوزارة بتخمنا"

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

شهدت محطات مترو الأنفاق اليوم الاثنين، حالة من الارتباك بين المواطنين خاصة بعد أن أعلن مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بإلغاء صرف تذاكر الصحفييين ورجال القوات المسلحة والشرطة والمعروفة بـ"نصف التذكرة".

وآثار قرار إلغاء نصف تذكرة للقوات المسلحة والشرطة والصحفيين غضب الركاب اليوم، فقال "الحاج محمد أحمد" إنه "من كبار السن ودفع نصف تذكرة ولم يعلم أنه تم تطبيق قرار الإلغاء من اليوم وعندما وضعت التذكرة للخروج من المحطة أطلقت صفارة إنذار وعندما سألت عامل المحطة أكد له أن قيمة التذكرة أقل من القيمة الحقيقية".

وأضاف أحمد لطفي لـ" أهل مصر" "أن محطات المترو اليوم كانت مزدحمة جدًا والطوابير وصلت لخارج المحطة"، ويروي أحمد أنه عندما وصل لشباك التذاكر وطلب نصف تذكرة أجاب عليه العامل أنه تم إلغائها واضطر الراكب بدفع حق تذكرة كاملة".

بينما اشتكى "فتحي محمد" "أحد الركاب أنه عندما وصل للماكينة للتعدية في محطة السادات رفضت الماكينة التذكرة أنا وأكثر من شخص ووقفنا على المحطة حتى أتى الأمن لنا وفتح لنا باب كان مقفولًا بالقفل والباب يفصل بينا المحطة والجانب الآخر المتمثل في الخروج".

في حين أعلنت إدارة المترو أن سبب تطبيق القرار هو تخفيف التكدس والازدحام على شباك التذاكر خاصة مع اقتراب بدء الدراسة والزحام الكبير داخل محطات مترو الأنفاق، إلا أن أول يوم للتطبيق شهد عدد من الفوضى والارتباك وفقًا لما شهدته محطات المترو اليوم.

ووافق مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على إلغاء الخصومات الممنوحة لبعض الفئات على تذاكر المترو، وكانت تقدر بنحو جنيه للعسكريين والشرطة والصحفيين، وتم التطبيق بداية من الاثنين 10 سبتمبر 2018، وبعد أن كان يدفع جنيهين ستكون قيمتها 3 جنيهات، والتذكرة قيمة 4 جنيهات سيدفع 5 جنيهات، والتذكرة قيمة 6 جنيهات ستكون 7 جنيهات.

وكان قد أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، زيادة أسعار تذاكر المترو في شهر مايو الماضي، وتقسيمها إلى نظام محطات، وتختلف تسعيرة التذكرة حسبب عدد المحطات، وتراوحت الأسعار ما بين 3و7 جنيهات.

وشملت التسعيرة تقسيم المحطات إلى 3 محطات، وتشمل تسعيرة المنطقة الأولى من محطة إلى 9 محطات بـ3 جنيهات، والمنطقة الثانية من 9 محطات إلى 16 محطة بـ 5 جنيهات، والمنطقة الثالثة أكثر من 16 محطة وسعر تذكرتها بـ7 جنيهات.

وبالرغم من تلك الزيادة إلا أن المترو شهد في الفترة الأخيرة، عدد من الحوادث وحالات انتحار، حيث تم في يوليو الماضي، حادثة خروج عربتي مترو عن القضبان دون وقوع حوادث، المتجه تجاه عزبة نخل.

أما عن حالات الإنتحار، شهدت محطة المترو 4 حالات انتحار في شهر ونصف، وكانت آخرهم منذ أيام لفتاة حاولت الانتحار بمحطة عزبة النخل ولكن تم إنقاذها في آخر لحظة وعمرها حوالي 18 سنة، وقبلها فتاة أيضًا ألقت نفسها بمحطة عين شمس، في أغسطس الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن