اعلان

100 مليون دولار خسائر.. 15 معلومة مهمة عن أحداث 11 سبتمر2001

احداث 11 سبتمبر
احداث 11 سبتمبر

تحل اليوم الذكرى الـ17 لأحداث تفجير برجي التجارة العالمية، ومبني البنتاجون في 11 سبتمبر 2001، والتي أسفرت عن مقتل 6 آلاف شخص، وقد شارك فى الهجوم 19 شخص من جنسيات مختلفة ينتمون إلى تنظيم القاعدة، وفى هذا التقرير نرصد 15 معلومة نادرة عن الاحداث التى غيرت خريطة العالم .

1— تنظيم "القاعدة" كان في البداية يرغب فى استهداف محطات توليد الطاقة النووية ولكنه تراجع عن ذلك خوفاً من أن تخرج الأمور عن السيطرة.

2— 1.4 مليون طن من حطام برجى التجارة العالمية تم إزالته عقب الحادث، كان هناك أيضاً 19.435 جزء من أشلاء الضحايا تم إيجادها وإزالتها من برج التجارة العالمي.

3 — قبل شهر واحد من الحادث تسلم الرئيس جورج بوش مذكرة بعنوان (بن لادن مصمم على ضرب الولايات المتحدة) ذكر فيها أنه ينوي فعل ذلك من خلال خطف طائرات واستهداف مدينة نيويورك.

4 — تم إنقاذ 18 شخص على قيد الحياة من تحت أنقاض مركز التجارة العالمي عقب الحادث.

5— قبيلة الماساي في كينيا تتبرع للولايات المتحدة الأمريكية بـ14 من الماشية الأفضل لديهم كمساعدات.

6 — 100 مليون دولار خسائر هجمات 11سبتمر منها أعمال لبابلو بيكاسو.

7 — نجاة المغنى الأمريكي الشهير مايكل جاكسون من الموت المحقق.. حيث كان لدى مايكل جاكسون اجتماع في هذا اليوم في مركز التجارة العالمي ولكنه استغرق في النوم وفوت ميعاد الاجتماع.

8 — قبل الاحداث بشهر قام الممثل جيمس وودز بالإبلاغ عن 4 أشخاص اشتبه بهم أثناء رحلته، ولكن السلطات لم تعير بلاغه هذا إنتباه واتضح فيما بعد أنهم الخاطفون المنفذون للحادث.

9 — كانت وكالة المخابرات المركزية تمتلك مكتب سري في الطابق الخامس والعشرين من مركز التجارة العالمي رقم 7 وهو مبنى كان يوجد بالقرب من مركز التجارة العالمي وإنهار عقب الهجمات.

10 — نجاة مبتكري مسلسل (رجل محب للحياة العائلية) الشهير من الموت تاخر عن الصعود على متن طائرة 11 سبتمبر ولكنهم تأخروا 10 دقائق ولم يصعدوا على متنها.

11- أسفر هذا الهجوم عن أكبر عدد في خسائر الأرواح أكثر من أي هجوم أجنبي آخر على الأراضي الأمريكية.

12 — في عام 2002 تم تقدير الخسائر التي نتجت عن الهجوم بحوالي 30.5 بليون دولار.

13 — لم يكن حادث 11 سبتمبر هو أول حدث إرهابي لبرج التجارة العالمي، بل سبقه حادث انفجار آخر في فبراير لعام 1993 أدى لمقتل 6 أشخاص.

14 — في عام 2006 قامت روسيا بإعطاء الولايات المتحدة نصب تذكاري للحادث وتم وضعه في بايون بولاية نيوجيرسي.

15ـــــــــ "تانيا هيد" ترأست مجموعة الدعم للناجين من الحادث ولكن أُكتشف فيما بعد أنها محتالة ولم تكن موجودة حتى في نيويورك في يوم الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة